لا يوجد ألذ من طعم الليمون الحامض لإعطاء نكهة مميزة الى الطعام والشراب، لكن الليمون بعد فترة من تخزينه يفقد رطوبتها وذلك إذا لم يتم تخزينه بالشكل الصحيح لنقوم بإستخدامه في أوقات لاحقة وبدون أن بفقد قيمته الغذائية قدر الإمكان، في هذا المقال سنقدم لكم في هذا المقال حيل لتخزين الليمون في الثلاجة لفترة طويلة ويحافظ على رطوبته وطعمه بدون أن يتعفن، تابعوا معنا.

ما هي حيل لتخزين الليمون في الثلاجة لفترة طويلة

ظهر في الآونة الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر حيل فعّالة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة ليبقى طازج لمدة ثلاثة أشهر تقريباً على الأكثر.

  1. وقد بين أحدى الفديوهات بعض الخطوات وهي: نقوم أولاً بغسل حبات الليمون التي نرغب تخزينها في وعاء عميق بماء وقليب من الخل.
  2. بعدها يقوم بغمر ثمرات الليمون بالماء في عميق ثم نضعها في الثلاجة حيث تبقى طازجة لمدة 3 أشهر تقريباً.

بعض النصائح الأخرى لتخزين الليمون فترة طويلة

  1. في حال إستخدام نصف ثمرة ليمون فقط نقوم يتغطية النصف الأخر المكشوف بغلاف الطعام أو نضعه في وعاء محكم الغلق، لكن ينصح استخدامه خلال أيام قليلة.
  2. أذا قمت بتخزين كمية من عصير الليمون الطازج في الثلاجة أو الفريزر لوقت طويل نصح وقتها إستخدامه في الطهي وعدم إستخدامه في صوص السلطات حيث أن طعمه يمكن أن يتغير قليلاً بسبب التخزين.
  3. أما في حالة الحاجة إلى تخزين شرائح من الليمون، نقوم بوضعها في وعاء مغلق بشرط إستخدامها خلال أسبوع.
  4. من الممكن تخزين ثمرات من الليمون في الفريزر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، فقط نقوم بوضع ثمرات الليمون في كيس فريزر ونضعها في الفريزر ثم نقوم بإخراج كمية الثمرات المراد عصرها قبل الإستخدام بفترة حتى تذوب من الثلج.

ها نحن قد قدمنا لكم حيل لتخزين الليمون فترة طويلة ببساطة وسهولة أتمنى أن يكون المقال مفيد لكم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: