طالبت وزارة التعليم مديريات التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من تسجيل لطلاب الشهادة الإعدادية، وذلك بسرعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

كما أكدت مديريات التربية والتعليم على ضرورة تقديم الاستمارة الورقية مع الاستمارة الإلكترونية كشرط للتسجيل بالإضافة إلى تسديد المصروفات المدرسية ورسم دخول الامتحان. لكل طالب في المدرسة التابع لها.

العودة لنظام الامتحانات ما قبل جائحة كورونا

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن امتحانات الشهادة الإعدادية، هذا العام، ستتم بنظام الامتحانات ما قبل كورونا، وستُعقد الامتحانات من خلال امتحانين، الترم الأول والترم الثاني، موضحة أن درجات امتحانات الترمين سوف تضاف للمجموع الكلي للطالب، وليس كما حدث العام السابق. وذلك للصفوف من الخامس الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

ملاحظات “التعليم” على امتحانات الصف الرابع الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي سوف تبدأ من يوم 5 ديسمبر المقبل، وأن الامتحانات تشمل ما تمت دراسته من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج. وأن الامتحانات ستكون على مستوى الإدارة التعليمية وذكل فيما يخص المواد الأساسية، كما إنه تم وضع الأسئلة من جانب الوزارة. وأن تقييم الإجابات يتم على مستوى المدرسة وتحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة. موضحة أن المواد الأساسية هي: اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم – المهارات المهنية – تكنولوجيا المعلومات. وأضافت أن عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

وتبذل وزارة التربية والتعليم جهودًا كبيرة منذ بدء جائحة كورونا، لحماية طلاب المدارس، عبر الحد من انتشار الفيروس، بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، مثل ارتداء الكمامات، وتطهير الفصول، وتحقيق التباعد الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: