عدم التفويض لقائد آخر للمركبة لا يعرضك للمخالفة، هذا هو آخر ما كشفت عنه الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، والتي أكدت أن التفويض ما هو وضع قانوني لتحديد المسؤول عن قيادة المركبة أو السيارة، وبالتالي هو وسيلة لحماية مالك السيارة في حالة تم تسجيل أي مخالفات على المركبة التي يمتلكها.

عدم التفويض لقائد آخر للمركبة

في تصريح صدر اليوم عن الإدارة العامة للمرور، أكدت أن عدم التفويض لقائد آخر للمركبة لا يمكن أن يعرضك لوقوع أو تسجيل مخالفات عليك، فالهدف الأول والأخير من التفويض هو حمايتك كمالك في حالة تم تسجيل أي مخالفة على سيارتك، وبالتالي لا بأس أبدًا من عدم التفويض لقائد آخر للمركبة. وفي حالة كان لديك الرغبة في إصدار التفويض أو إلغاؤه فيمكنك ببساطة القيام بهذه الخطوات من خلال منصة أبشر، وذلك التفويض يمكنه أن يعطي الحق للشخص الذي فوضته في قيادة سيارتك خارج المملكة.

شروط إصدار التفويض الخارجي

إن كانت لديك الرغبة لإصدار تفويض خارجي على السيارة خاصتك -سواء للمواطنين أو للمقيمين- فيمكنك أن تلجأ للموقع الرسمي لوزارة الداخلية، واختيار المركبات وتحديد” خصوصي” أما بالنسبة لسيارات الأجرة أو الحافلات فهذه الخطوة تتم فقط من خلال إدارات المرور المنتشرة في محافظات المملكة.

أما عن شروط إصدار التفويض الخارجي فهي كالتالي:

  • رخصة سيارة سارية
  • لابد أن تكون السيارة مؤمن عليها
  • أن يخلو سجل كلًا من المفوض، والمفوض له من أي مخالفات مرورية.
  • كذلك لابد أن يمتلك المفوض له رخصة قيادة سارية
  • لا يمكن أن تتجاوز مدة التفويض الخارجي عن ستة أشهر فقط
  • هذا التفويض يصدر مجانًا، دون الحاجة لدفع أي رسوم
  • أخيرًا يجب أن يخلو سجل المركبة، وصاحبها، والمفوض له من أي ملاحظات أمنية أو أي ملاحظات مرورية.

يأتي كل هذا في إطار حرص إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية لتنظيم الحالة المرورية، والأمور المتعلقة بالمركبات وأصحابها، في إطار من التيسير والسهولة والسرعة والكفاءة، وبالتالي يحصل كل مواطن على ما يريد من خدمات من خلال المواقع الإلكترونية التابعة للحكومة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: