سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء الرابع عشر من ديسمبر 2021 وتشهد أسعار الريال السعودي هذه المرحلة استقرار كبير، وهو أمر يدعو إلى الفخر حيث أنه يدل على استقرار الجنيه المصري أمام الريال السعودي، ويرجع ذلك إلى القرارات الاقتصادية الرشيدة التي تتخذها الحكومة المصرية والتي تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي في مصر ودفع عجلة التنمية.

سعر الريال السعودي اليوم

شهدت أغلب البنوك وشركات الصرافة اليوم استقرار في سعر الريال السعودي اليوم، وهذا ما ظهر جليًا في أغلب البنوك وبالتالي وصل متوسط سعر الريال السعودي اليوم في البنوك وشركات الصرافة 4.18 جنيهًا للريال السعودي، بينما شهد البنك المصري الخليجي أعلى معدل للبيع بسعر 4.18، وبالنسبة لأعلى سعر للشراء فقد تم تسجيله في بنك مصر بسعر 4.19 جنيهًا.

أعلى سعر تم تسجيله اليوم في الشراء كان في البنك المصري الخليجي عند 4.18 وبعد بنك مصر والبنك الأهلي المصري، بعدهم يأتي بنك سي أي بي بسعر شراء 4.17 ، ومع كلًا من البنك العربي الدولي، وبلوم بنك ، والمركزي المصري، وأتش اس بي سي، ليأتي بعدهم بنك الإسكندرية بسعر 4.15 ومعه بنك EBE، والبنك الأهلي الكويتي، ينخفض عنهم بنك قناة السويس بمعدل بيع 4.14 ومعه البنك المصري اليوناني، وكريدي أجريكول.

ينخفض عنهم قليلًا بنك عوده بمعدل 4.13، ومع بنك التنمية الصناعي، يأتي بعدهم بنك أبو ظبي الإسلامي بمعدل 4.12، وبعده بنك الإسكان والتعمير بسعر 4.11، بعدهم المصرف الوطني الكويتي بسعر 4.07، و البنك العربي الإفريقي 4.06، والبنك المصري الإيراني 4.04، وأخيرًا المصرف المصري المتحد بسعر 4.03. أما بالنسبة لأسعار البيع فاستقرت في كل البنوك عند 4.2 ماعدا البنك الأهلي المصري وبنك مصر وصلت أسعار البيع 4.19.

مؤشرات الاقتصاد المصري

تحدث الوزير محمد معيط اليوم وزير المالية عن التقارير الخاصة بصندوق النقد الدولي، والتي أكدت على قوة وتعافي الاقتصاد المصري، وهو الأمر الذي ظهر جليًا في فترة الكورونا، والتي على الرغم من أنها كانت معاناة كبيرة على أغلب الأنظمة الاقتصادية العالمية إلا أن الاقتصاد المصري تمكن من تجاوز الأزمة، بل أن هذه التقارير أكدت على أن هناك هبوط ملحوظ في معدلات الدين المصري، وهو ما يعني مزيدًا من النمو والقوة في الفترة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: