بالصور المديريات التعليمية تعلن آخر مستجدات حافز تطوير التعليم حيث صرحت المديريات بالتربية والتعليم والتعليم الفني عن التفاصيل الجديدة حول حافز التطوير لكل من الصفوف التعليمية بداية من الصف الأول الابتدائي إلى الرابع، وأيضًا رياض الأطفال، وصرحت أنه سيتم صرف مبلغ الحافز كامل بمبلغ يقدر ب ٨٠٠جنيه ولكن بشروط معينة وهي تسجيل حضور بالتوقيع لمدة ٢٠ يوم بالشهر، ويستثني شهر فبراير ليبلغ عدد التوقيعات به ١٨ توقيع.

حافز تطوير التعليم
حافز تطوير التعليم

بالصور المديريات التعليمية تعلن مستجدات حافز تطوير التعليم

صرحت المديريات التعليمية من خلال إصدار مستند رسمي على أنه سوف يتم صرف الحافز بشرط نسبة الحضور الفعلي نسبة إلى عدد أيام الحضور لكل شهر، مع إتمام عدد الحصص المقررة سبعة عشر حصة كل أسبوع لمعلمي اللغة العربية، وتسعة عشر حصة لمعلمي مادة الرياضيات، وثماني عشر حصة لكافة المواد التعليمية الأخرى، وينقص الحافز بقيمة ٢٥٪ لكل من الموجه والمدرس في حالة عدم قيامه بتنفيذ كافة التعليمات التي يتم إصدارها من قبل الإدارة المدرسية.

حافز تطوير التعليم
حافز تطوير التعليم

كيفية صرف حافز تطوير التعليم

يوجد عدة ضوابط حددتها الوزارة لتطوير التعليم وجاءت كالتالي:

  • يتم صرف الحافز بصورة كاملة بقيمة 800 جنيه بداية من العام  2021-2022 طبقًا للتعليمات التي تم إصدارها بشرط وجود 20 توقيعً كل شهر باستثناء شهر فبراير يطلب فيه 18 توقيع، يتم صرف الحافر بقدر نسب الحضور مع إضافة أيام الحضور كل شهر شرط اكتمال النصاب الذي تم تحديده خلال  الأسبوع سبعة عشر حصة لمدرسي مادة اللغة العربية، وتسعة عشر حصة لمدرسي مادة الرياضيات والمتعدد، وثماني عشر حصة لباقي المواد التعليمية.
  • يجب على المدرس أو الموجه أن يكون رئيس للعمل، يجب أن يكون شاغلاً للوظيفة بصورة رسمية أو تم انتدابه أو التوجيه في كافة الصفوف الابتدائية من الصف الأول حتى الصف الرابع.
  • يتم الحافز للمدرسات والموجهات الذين حصلوا على إجازة وضع أو إجازات بسبب المرض، والأشخاص العاملين بأحكام قرار وزير الصحة رقم 259 لسنة 1995، والأشخاص القائمين بالعمل بدلاً منهن لحين انتهاء الإجازة بشرط استلام المعلم الجدول والقيام به كاملًا.
  • يتم خصم نسبة من الحافز تقدر ب٢٥٪ لكل من الموجه والمعلم وذلك في حالة عدم قيامه بكافة التعليمات التي تطلبها منه إدارة المدرسة والمديرية التعليمية.
  • الأشخاص الحاصلين على إجازات خاصة بسبب كورونا يستحقون الحصول على الحافز.
  • يتم حرمان المعلمين من قيمة الحافز في حالة الغياب لمدة خمس أيام.
  • إن كان المعلم استكمل النصاب المحدد له سوف يتم الصرف بنسبة عدد الحصص بنسبة تقدر ب ١١,١١ للحصة الواحدة.
  • يتم صرف الحافز بعدد أيام الحضور الموقعة بالفعل، ويتم خصم مبلغ عشر جنيهات عن كل يوم غياب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: