اللون البنفسجي في تطبيق توكلنا يعني أن المستفيد من هذا الحساب قادم من السفر وبالتالي عليه القيام ببعض الإجراءات، لا تقلق في حالة ظهور اللون البنفسجي في تطبيق توكلنا، فهذه الإضافة هامة جدًا وقد أضافها التطبيق من أجل مستخدميه لكي يساعدهم في معرفة أهم الإجراءات والخطوات التي لا بد لهم القيام بها للاطمئنان والتأكد من سلامتهم.

 اللون البنفسجي في تطبيق توكلنا

لا تقلق أبدًا إن ظهر لك اللون البنفسجي في تطبيق توكلنا، فهذا اللون يعني أن حسابك مسجل كقادم من السفر، وبالتالي عليك القيام بعدد من الإجراءات، وهي:

  1. إجراء عدد 2 فحص للكورونا، ولا بد أن تكون نتيجة كلا الفحصين سلبية، على أن يكون الفحص الأول بعد أربعة وعشرون ساعة من الوصول إلى المملكة،  والاختبار الثاني في خامس يوم للوصول.
  2. إتمام مدة خمسة أيام من الحجر المؤسسي.

جديرًا بالذكر أن الأمر لا يتعلق بتلقي اللقاح، ولكن بالتأكد من خلو هذا القادم من عدوى فيروس كورونا المستجد قبل الاختلاط بالآخرين.

سجل الأسرة الرقمي

في سياق أخر تم الإعلان عن إمكانية استخراج سجل الأسرة الرقمي من منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، وكذلك عن طريق تطبيق توكلنا، وهذا السجل مهم للغاية في التعرف على هوية كل أفراد الأسرة، وطريقة الحصول عليه سهلة للغاية، فكل ما عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول في التطبيق.
  2. اختيار المحفظة الرقمية
  3. اضغط على سجل الأسرة الرقمي من تصنيف الوثائق الشخصية
  4. قم باختيار سجل الأسرة وسيظهر أمامك تفاصيل السجل.

يمكنك تنزيل السجل على هاتفك والذي يتضمن الكيو أر كود للعودة له في أي وقت دون أن يكون هاتفك متصل بالأنترنت، وقد أكد محمد الجاسر المتحدث الرسمي باسم الأحوال المدنية، أن الحصول على السجل الرقمي سيسهم بشكل كبير عمليات التحقق من هويات الأفراد المستفيدين، من خلال استعراض البيانات بطريقة إلكترونية، وهو ما سيسهل الأمر على المواطن، لأنه سيحصل على السجل بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى التحرك من منزله، كذلك بالنسبة لجهات العمل الحكومية والتي ستتحكم في التكدس والازدحام وبالتالي تجنب فيروس كورونا المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: