من جمال أي سيدة أو فتاة أن تكون لديها بشرة ناعمة وخالية من البقع الداكنة والحبوب، من أفضل الكريمات الطبيعية التي تعالج الكثير من مشاكل البشرة هو كريم النشا المنزلي فهو كريم له الكثير من الفوائد منها إنه يعالج حبوب البشرة ويفتح لون البشرة ويوحده ويعتبر أيضاً مرطب للبشرة بمكونات طبيعية جداً متوافرة في كل منزل ولا تضر بالبشرة مثل الكريمات الكيماوية أو الصناعية.

كريم النشا
كريم النشا

كريم النشا المنزلي للبشرة

مكونات الكريم الرائع

  • ثلاثة ملاعق كبيرة نشا ذرة.
  • ملعقتان كبيرتان ماء ورد.
  • أربع ملاعق كبيرة ماء.
  • علبة من الزبادي.
كريم النشا
كريم النشا

طريقة عمل الكريم

  1. أولاً في قدر صغير على النار الهادئة نضع فيه الماء وماء الورد ونقلبهم جيداً مع بعض.
  2. ثم نضيف كمية النشا بالتدريج على الخليط مع التقليب السريع والجيد حتى لا تكون تكتلات من الممكن أن نستخدم مضرب البيض اليدوي.
  3. نرفع القدر من على النار ونضيف عليها كمية الزبادي ثم نقلب جيداً المكونات مع بعضها حتى تتجانس تماماً.
  4. في وعاء صغيرة نظيف جيداً محكم الغلق نضع كل خليط الكريم بعد أن يبرد تماماً ونغلق الوعاء جيداً ونخزنه في الثلاجة لحين الإستخدام.
نشا الذرة
نشا الذرة

طريقة إستخدام الكريم

  1. نضع كمية مناسبة من كريم النشا على الوجه ونفردها على الوجه بالكامل ثم نتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة حتى تتشربه البشرة تماماً.
  2. ثم نقوم بعمل تدليك برفق للبشرة ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر ويفضل أن نقوم بمسح البشرة بقطعة من القطن بها ماء ورد حيث إنه يساعد على تفتيح البشرة سريعاً.
  3. من الممكن أن نستخدم هذا كريم النشا يومياً حتى نحصل على بشرة فاتحة اللون ونضرة في أسرع وقت وخالية من الحبوب والبقع الداكنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: