أوضحت الإدارة العامة لشؤون العاملين في الأزهر الشريف الأوراق المطلوبة من أجل الحصول علي أجازة المرافقة، وتلك الأوراق تكون مطلوبة من الزوج أو الزوجة في حالة كان سبب الاجازه هو مرافقه الطرف الثاني، حيث أنه من أجل أن يتمكن أيا من الطرفين السفر مع الطرف الأخر والحصول علي اجازه لابد أن تكون اجازه مرافقه، ويذكر أن الأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية يعمل بشكل مستمر علي تسهيل أي اجراءات علي جميع العاملين في الأزهر الشريف، وهذا ما حدث في الأوراق المطلوبة من أجل الحصول علي تلك الاجازه.

الأوراق المطلوبة أجازة المرافقة للعاملين

قامت الإدارة العامة لشئون العاملين في الأزهر الشريف بأتاحت إمكانية الحصول علي العديد من الاجازات مثل اجازه التعاقد الخارجي وأيضا أجازة المرافقة والعديد من الاجازات الأخري، ومع الأهمية الكبيرة إلي اجازه المرافقه للعاملين في الأزهر الشريف، فإننا ومن خلال موقعنا بوابة مولانا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، جميع الأوراق المطلوبة للحصول علي اجازه مرافقة للعاملين في الأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية، وهي كالتالي:-

اجازه المرافقه للعاملين في الازهر
اجازه المرافقه للعاملين في الازهر
  1. إحضار طلب اجازه ويكون معتمد ومرفوع من قبل المعهد وأيضا التفتيش الذي يتبع إليه المعهد، وذلك النموذج يتم الحصول عليه من قبل قسم الاجازات بشكل مجاني.
  2. عدد صورة واحدة طبق الأصل من قسيمة الزواج وأن أمكن يتم ختمها بختم النسر.
  3. إحضار شهادة إدارية تدل علي أن الزوجة ما زالت في عصمة زوجها حتي تاريخه، ولابد أن تكون معتمدة من قبل اثنان من الموظفين ومختومة بختم النسر من قبلأي مصلحة حكومية ويتم التوضيح فيها اسم المصلحة التي يقوموا بالعمل بها.
  4. إذا كان الزوج أو الزوجة لا يعمل بالحكومة فيجب أن يحضر شهادة إدارية بأن الشخص لا يعمل في الحكومة والقطاع الخاص والعام وتكون معتمدة ومختومة بختم النسر وبها شهادة اثنان من الموظفين موضح فيها جهة العمل التي يعملوا بها.
  5. إذا كان الزوج أو الزوجة يعملان فلابد من احضار صورة طبق الأصل من القرار الخاص بالإجازة ويكون مختوم من قبل المصلحة التي يعمل فيها أو إفادة توضح ذلك ويكون بها رقم وتاريخ الاجازه.
  6. صورة من الأشيرة.
  7. صورة من إقامة الزوج عند التجديد.
  8. تسديد التكافل.
  9. تسديد المعاشات المستحقة في حالة التجديد.
  10. عدد واحد من صورة البطاقة.
  11. تسليم إقرار بأنك لا تعمل في أيا من المناطق الأخري، ويكون معتمد من قبل المعهد، وفي حالة العمل في منطقة أخري فيتم تسليم بيان بأنه قد حصل علي إجازة في المنطقة الأخري.

شروط الحصول علي اجازه المرافقه للعاملين

هناك شرط مهم جدا في حالة عدم عمل الزوج أو الزوجة أنه لابد من احضار أصل من العقد ويكون موثق من قبل الخارجية والغرفة التجارية في الدولة التي يتم التعاقد معها وأيضا الخارجية المصرية، ولكن في حالة التجديد لابد من إحضار شهادة لمن يهمه الأمر أو استمرارية من قبل جهة العمل في الخارج من قبل الدولة التي تم التعاقد معها بأنه لا زال علي رأس عمله وعقده ما زال يتم تجديده ومحدد به تاريخ الاجازه ويكون مختوم من قبل المؤسسة التي يعمل فيها أو الغرفة التجارية أو الكفيل والخارجية في دولة التعاقد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: