نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي تحتل أحاديث الجميع خاصة بعد أن تأكد الجميع أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حرصت على أن تضع الاختبارات من بنك المعرفة المصري والنماذج التي أصدرتها الوزارة للصف الرابع الابتدائي، وبالطبع سيكون الوضع مماثلًا بالنسبة لباقي الصفوف كما وعد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وهو ما جعل الكثير من أولياء الأمور والمعلمين والطلاب يرغبون في الحصول على نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2022 محافظة المنيا

نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي

حرصت وزارة التربية والتعليم على أن تطرح نماذج لمختلف الطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية، وهو ما دفع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين من أجل الوصول إلى تلك النماذج خاصة نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي، وبالفعل وفرت الوزارة 6 نماذج استرشادية مختلفة لطلاب الصف السادس لمساعدتهم في فترة الامتحانات وتدريبهم على نوعية الأسئلة التي ستأتي في الامتحان.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي بالقاهرة

قائمة نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي

  • النموذج الأول الذي وفرته الوزارة يحتوي على 30 سؤال في المواد الدراسية الأساسية، ويبدأ النموذج باللغة العربية، حيث أن النموذج يبدأ بقطعة من سطر واحد من درس ” زيارة ومفاجأة” ويسأل فيها الطالب عن بعض المعاني وكذلك بعد القواعد النحوية، أما الفقرة الثانية فمن نص ” كن قويًا” والتي يسأل فيها الطلاب عن المعاني وكذلك عن القواعد مرة أخرى.
    الجزء الخاص باللغة الإنجليزية عبارة عن سؤال اختيارات يتنوع ما بين السؤال عن المعاني وكذلك القواعد، أيضًا الدراسات الاجتماعية سؤال اختيار من متعدد، بعدها الرياضيات وهي عبارة عن مسائل حسابية ولكن الإجابات اختيار من متعدد، أخيرًا العلوم أيضًا اختيار من متعدد لأربعة أسئلة مختلفة.
  • أما النموذج الثاني فيبدأ باللغة العربية بدرس” مفتاح النجاح” والنص ” نصائح أب” وتتنوع الأسئلة ما بين المعاني والقواعد، كذلك في اللغة الإنجليزية حيث تنوعت الأسئلة ما بين المعاني وقواعد اللغة، الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة فقط تنوعت ما بين الجغرافيا والتاريخ، والرياضيات مسائل حسابية إجابته اختيار من متعدد، وأخيرًا العلوم بأربعة أسئلة فقط للاختيار من متعدد.
  • النموذج الثالث
  • نماذج لمدارس اللغات – العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية ” نموذج 1 ، نموذج 2 ، نموذج 3 ” تنوعت الأسئلة كما سبق وذكرنا وركزت النماذج على العلوم والرياضيات فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: