دعاء عاشوراء مكتوب يرغب في معرفته آلاف المسلمين في أنحاء المعمورة؛ حيث تتبقي ساعات قليلة ويستقبل اليوم العاشر من محرم 1444 الذي يصوم فيه المسلمين أسوة برسولنا الكريم، ويرغبون في ترديد هذه أدعية عاشوراء قبل الإفطار طالبين من الله قضاء حاجتهم.

دعاء عاشوراء مكتوب 1444

يصوم المسلمون يوم عاشوراء سنة عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، فهذا اليوم صامه النبي موسى عليه السلام لشكر الله -سبحانه وتعالى- على نجاته هو وقومه من جيش فرعون المتكبر.

عندما سمع الرسول عليه الصلاة والسلام عن سبب صيام يهود المدينة لهذا اليوم، قال أن المسلمون أولي بموسى وأمر الصحابة بصيامه، وصيام يوم قبله أو بعده حتى لا يتشبهون باليهود.

لِما رواه ابنُ عبَّاسٍ رضي الله عنهما قال: «قَدِمَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم المدينةَ، فوجد اليهودَ يصومون يومَ عاشوراءَ، فسُئِلوا عن ذلك، فقالوا: هذا اليومُ الذي أظهر اللهُ فيه موسى وبني إسرائيلَ على فِرعونَ؛ فنحن نصومُه تعظيمًا له، فقال رسولُ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: «نحن أَولى بموسى منكم، فأمَرَ بصيامِه»، وفي روايةٍ لمسلمٍ: «فصامه موسى شُكرًا، فنحن نصومُه…».

أوضح مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف الدكتور على جمعه أنه خير دعاء عاشوراء مكتوب قد ورد عن التابعين الصالحين هو

« اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني».

أفضل أدعية صيام يوم عاشوراء 1444
أفضل أدعية صيام يوم عاشوراء 1444

أفضل الأدعية في يوم عاشوراء

أوصت الصفحة الرسمية للدكتور على جمعه على الفيسبوك أن يردد الصائمون أفضل دعاء عاشوراء مكتوب؛ لأن دعاء الصائم مستجاب عند الله وهي الطلب من الله عز وجل العتق من النار وسعة الرزق الحلال وأبعاد عن فسوق الجن والأنس.

لذلك يجب أن تردد دائمًا قبل إفطار يوم عاشوراء هذا أفضل دعاء عاشوراء مكتوب:

 «اللهم أعتق رقبتي من النار، وأوسع لي من الرزق الحلال، واصرف عني فسقة الجن والإنس».

 “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.

«اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت»، «اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس»

«اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد»، «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين»، “اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك “الجنة وأعوذ بك من النار”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: