في فجر يوم الثلاثاء الذي يوافق 9 أغسطس توفت الفنانة رجاء حسين عن عمر يناهز 83 عام في بيتها، رافق الجثمان كل من زوج أولادها الفنان “سيف عبد الرحمن” وزوجته دينا واصف وابنتها “أمل سيف” و أخو زوجها وكثير من الأقارب ومحبين الفنانة الراحلة
وقد نعني الفنان “إسماعيل مختار” رئيس البيت الفني والمسرحي بالغ الأسي والحزن في وفاة الفنانة العظيمة” رجاء حسين” والتي رحلت عن عالمنا وتركت في أذهاننا كثير من الأعمال الفنية المبدعة وسنظل دوماً نتذكرها وندعو لها بالرحمة والمغفرة.

نبذة عن حياة الفنانة رجاء حسين

اسمها الكامل عايشة رجاء حسين إسماعيل ولدت في نوفمبر 1937، بمحافظة القليوبية، أنضمت الفنانة رجاء حسين لفرقة ” الريحاني” سنة 1958، وبعد فترة عملت في الإذاعة والتليفزيون، ومن ثم تزوجت من الممثل “سيف عبد الرحمن” وعقب زوجها أنجبت منه أمل سيف، وكريم سيف وهو عميد أستشهد في القوات المسلحة، وانفصلت عن زوجها سيف عبد الرحمن عقب أستشهاد ابنها ولكن قبل أعتزالها الفن بحوالي 5 سنوات.

أعمال الفنانة رجاء حسين في التليفزيون والسينما

قدمت الفنانة رجاء ما يقرب من 200 عمل فني
وكان أخر عمل شاركت به هو عمل تلفزيوني مسلسل “واحة الغروب” والتي شاركت فيه مع خالد النبوي ومنه شلبي منذ حوالي 5 سنوات مضت.
ومن أشهر أعمالها في السينما، فيلم الأبن الضال، مال ونساء، أفواه وأرانب الذي حقق نجاح كبير.
حدوتة مصرية، أبناء وقتلة.
ومن أشهر أعمالها في التليفزيون
مسلسل مارد الجبل، اللص والكلاب، أحلام الفتي الطائر، الشهد والدموع، المال والبنون الذي حقق نجاحات كبيرة جداً.
باب زويلة، رحلة السيد أبو العلا، زيزينيا.
وكما ذكرنا سابقاً أخر أعمالها كان مسلسل واحة الغروب.
تصريحات سابقة للفنانة رجاء حسين

قد صرحت سابقاً عن سبب طلاقها وقالت:لم يكن لدي الحق للعيش بحرية حتي الكلمة بحساب!! وأنا اللي خلاني أتأخر في قرار زي دا عشان ولادي ومحبش أن ولادي يكون ليهم زوج أم، وأضافت قائله بدأت اعيش حياتي براحتي بعد الطلاق حتي كل ولادي و أحفادي بيندهوني با رجاء دون أي تكاليف في المعاملة.
أنا عشت أيام ربنا مايوريها لحد بعد طلاقي من جواز دام 51 سنة حاسة اني انطلقت.

وفي حوار منفصل صرحت الفنانة الراحلة رجاء حسين عن مدي حبها للسيدة أنتصار السيسي،
قائلة: السيدة أنتصار دخلت قلبي بشكل غير طبيعي وسلمت عليها مرة واحدة قالتلي أنا بحبك وبحب طريقة تمثيلك جداً، وأضافت السيدة أنتصار تملك ضحكة جميلة وأخلاق رقيقة، رحبت بيا وقالتلي بحبك ورديت عليها قولتلها وأنا كمان.

وفي حوار أخر مع الأعلامي عمرو عبد الحميد صرحت عن أستشهاد إبنها العقيد كريم سيف عبد الرحمن
لو عندي إبن تاني غير اللي راح هقدمه للوطن، بتعب نفسياً لما بتكلم عن إبني الشهيد العقيد كريم لانه عمره مارفع عينه فيا كان أحن حد عليا وبكت متأثرة بالحديث.

أخر تصريح للفنانة رجاء حسين

في يوم 9 مارس الماضي عند تكريمها في إحتفالية المرأة من قبل السيدة أنتصار السيسي
وصرحت قائله: أنا مبسوطة بتكريمي من قبل السيدة إنتصار السيسي في إحتفالية المرأة المصرية وأوضحت متابعة أنا عاوزة اي حد يجي مكتبة التكريمات اللي عندي ويشوف كل اللي عندي كوم والتكريم النهاردة دا كوم تاني خالص انا مش عارفة أنام من أمبارح. وذلك يعبر عن مدي سعادتها عن تكريمها في يوم إحتفالية المرأة المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: