زيادة رسوم المرافقين في السعودية خلال الفترة الأخيرة ترددت العديد من الشائعات بشأنها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي مما دفع العديد من المقيمين على الأراضي السعودية الاستفسار عن صحة هذه المعلومة خاصة وفي حالة عدم دفع المقيم هذه الرسوم يطبق عليه العديد من العقوبات قد تصل إلى الترحيل من البلاد.

حقيقة زيادة رسوم المرافقين في السعودية

رد الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات بالمملكة على موقع التدوينات المصغرة تويتر عن استفسارات المقيمين بشأن زيادة رسوم المرافقين في السعودية، موضحًا أن حتى الوقت الراهن لم تصدر المديرية أي قرارات رسمية بهذا الشأن.

وأكدت المديرية العامة للجوازات على ثبات رسوم المرافقين المحددة سابقًا من قبل الحكومة دون أي تغيير فيها سواء بالنقصان أو الزيادة، منوهة على المقيمين بضرورة عدم اتباع الأخبار الكاذبة وفي حالة صدور أي قرار جديد سوف يعلن فقط عبر قنواتها الرسمية.

والجدير بالذكر أن رسوم المرافق الواحد للمقيم داخل الأراضي السعودية 400 ريال شهريًا أي 4800 ريال سعودي سنويًا باستثناء عدد من الفئات المعفاة من تسديد هذه الرسوم

رسوم المرافقين للمقيمين داخل المملكة 1444
رسوم المرافقين للمقيمين داخل المملكة 1444

تقسيط رسوم المرافقين في السعودية

أتاحت مديرية الجوازات خدمة تقسيط رسوم المرافقين بشكل ربع سنوي “كل 3 شهور” تسهيلًا على المقيمين داخل البلاد بالإضافة إلى خدمة تسديد هذه الرسوم إلكترونيًا من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • زيارة موقع البنك الإلكتروني التابع له المقيم، ومعتمد من قبل مديرية الجوازات.
  • اضغط على أيقونة المدفوعات الحكومية ومنها اختار خدمات المقيمين، وحدد رسوم تجديد الإقامة.
  • حدد اسم المرافق الراغب في تسديد رسوم إقامته عن طريق تدوين رقم الإقامة الخاصة به.
  • حدد نظام التقسيط الراغب فيه وطريقته ووقت سداد القسط.
  • سوف تحصل على إيصال السداد بعد الضغط على أيقونة سداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: