مواعيد غلق المحلات والمولات حسب قرارات وزارة التنمية المحلية والتي تم اتخاذها في 1 ديسمبر 2020 بخصوص مواعيد غلق كافة المحلات والمولات والمطاعم والكافيهات والورش وأماكن الأعمال الحرفية، والتي أصبحت أحد أهم المواضيع التي تشغل بال الكثيرون في مصر، خاصة مع انتصاف فصل الصيف، وقرب بداية شهر سبتمبر، ويعتبر شهر سبتمبر هو أخر شهر يتم العمل فيه بالمواقيت الصيفية لـ مواعيد غلق المحلات.

مواعيد غلق المحلات بعد عيد الفطر
مواعيد غلق المحلات بعد عيد الفطر

مواعيد غلق المحلات والمولات

إن كنت تريد أن تعرف مواعيد غلق المحلات والمولات فعليك أن تعي أن تلك المواعيد سبق وتم تحديدها منذ ديسمبر 2020 حسب وزير التنمية المحلية وقراراته السيد اللواء محمود شعراوي، ومن المقرر أن تستمر مواعيد غلق المحلات والمولات الصيفية حتى أخر خميس في شهر سبتمبر وتحديدًا في 29 سبتمبر 2022 وبعدها خلال الإجازة الرسمية ومن ثم يتم تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات الشتوية.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي أن الحكومة تنظر بعين الجدية في تطبيق التوقيت الصيفي بشكل أقوى وأوضح، خاصة فيما يتعلق بمواعيد غلق المحلات والمولات، وذلك لكي يكون الإغلاق في تمام 11 مساءا، ومن المقرر أن يتم توجيه المولات التجارية أيضًا أن تتحكم في درجة الحرارة بداخلها لكي تكون 25 درجة فأكثر وليس أقل من ذلك، بهدف تقليل استهلاك الكهرباء والغاز اليومية.

بيان مواعيد غلق المحلات والمولات:

  1. تفتح المحلات التجارية والمولات في تمام السابعة صباحًا وتغلق في تمام 11 مساءا
  2. من المقرر أن يتم زيادة التوقيت أيام العطلات الرسمية والإجازات والأعياد ويومي الخميس والجمعة ليكون الإغلاق في تمام 12 ليلًا
  3. أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات داخل أو خارج المولات فمن المسموح أن تفتح في تمام الخامسة صباحًا وتغلق في تمام الواحدة صباحًا من اليوم التالي
  4. أما فيما يتعلق بمواعيد التوصيل إلى المنازل فتعمل على مدار اليوم كله 24 ساعة
  5. فيما يتعلق بالورش والمحالات الحرفية داخل الكتل السكنية فمواعيد الفتح من الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءا
  6. يستثنى من البند السابق الورش ومحطات الوقود الموجودة على الطرق والتي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين.
  7. أيضًا لا تلتزم محال البقالة أو السوبر ماركت أو المخابز والأفران بالمواعيد السابقة
  8. سيتم مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه، محال بيع الخضروات، محلات الدواجن، أسواق الجملة، وأخيرًا الصيدليات.
  9. من الجائز تعديل مواعيد الفتح والإغلاق بالنسبة للمحال التجارية الموجودة في المحافظات الساحلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: