خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط ملف إنجاز المعلمين للترقي 2022 وهو تابع لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم وذلك بهدف إستيفاء ترقيات الخاصة بالمعلمين والمديرين بعد الحصول على موافقة رسمية من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كما تعتمد الأكاديمية المهنية للمعلمين على آلية محددة التي يتم بها حوكمة ورقمنة الترقيات، تابعوا معنا تفاصيل الخبر في الفقرات التالية.

ملف إنجاز للمعلمين
ملف إنجاز المعلمين

ملف إنجاز المعلمين للترقي 2022

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إعتمادها بشكل كامل على نظام النقاط وذلك في تقييمها ما تضمنه رابط ملف إنجاز المعلمين للترقي 2022 إلكترونيًا، وقامت الوزارة بإرسال خطابات إلى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة باﻷمر.

وقامت الوزارة بفتح رابطاً خاصاً بملف الإنجاز للمعلم من يوم الأحد 7 أغسطس 2022، على أن يستمر لمدة 23 يوم، حتى يوم الخميس 29 من الشهر الحالي.

يجب على المعلمين الراغبين في إستيفاء ملف الترقي، الدخول على الرابط المخصص عبر بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، من خلال نظام إدارة كادر المعلم من هنا ، كما يجب قراءة الشروط جيدًا.

ملف إنجاز للمعلمين
ملف إنجاز المعلمين

الأوراق المطلوبة لترقيات المعلمين 2022

هناك مجموعة من الأوراق المطلوب التي يجب توافرها في ترقيات المعلمين وهي مثل:

  • ملف الترقية من مستوى لمستوى أعلى الخاص بالمعلم.
  • توافر تقريران يكشفان أداء المعلم في العامين الماضيين.
  • يجهيز صحيفة أحوال معتمدة مطبوعة من الإدارة التعليمية التابع لها المعلم.
  • تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي.
  •  ملف إنجاز المعلم مدون به كل بياناته الأساسية.
  • إخلاء طرف للأكاديمية الخاصة بالمعلم سيتم تسلمه بعد التدريب.
  • تقديم إقرار يفيد بعمل المعلم مدة 5 سنوات في الدرجة الوظيفية التي يريد الانتقال منها.
  • تقديم نسخة من عقد المعلم المساعد.
  • تقديم شهادة إجتياز برنامج التطبيقات التربوية.

 

 

ملف الإنجاز للمعلمين
ملف الإنجاز المعلمين

كما أوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه تم تخصيص 50 نقطة في حال إستيفاء البرنامج التدريبي، كما يشترط أن يحصل على 50% كحد أدنى من عدد نقاط النهاية الكبرى والذي يحدد استمارة الملف وفقًا للبند رقم 3.

وتتكون الاستمارة الموجودة على رابط المخصص من 10 بنود مهنية عامة، لكل منها 3 نقاط، وبالتالي يكون العدد الإجمالي لهذه النقاط هو 30 نقطة، ويوجد 10 نقاط لاستمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة، و10 نقاط لاستمارة تقييم الأداء من جانب الموجه الفني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: