بالتزامن مع قرب موعد إنتهاء المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2022، بدأ الطلاب في ال بحث عن مؤشرات تنسيق الثانوية العامة أدبي المرحلة الثانية، والتي من المقرر أن تبدأ من 64.5%، تابعوا معنا تفاصيل المؤشرات و التوقعات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة شعبة أدبي.

تنسيق الثانوية العامة أدبي
تنسيق الثانوية العامة أدبي

مؤشرات الثانوية العامة أدبي 2022

فقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات سابقة له، أن نسبة النجاح في العام الحالي جاءت منخفضة قليلاً من نتائج العام الماضي؛ مما جعلنا نتمكن من وضع مؤشرات تنسيق الثانوية العامة أدبي للمرحلة الثانية 2022 بالإطلاع على نتائج العام الماضي.

ونظراً لانخفاض نسبة نجاح في شعبة أدبي لهذا العام عن العام الماضي، فمن المتوقع أن يكون التنسيق منخفضاً أيضاً، كما ينخفض الحد الأدنى للقبول بالكليات هذا العام، على أن تكون مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2022-2023 الأولية مثل التالي:

  •  تنسيق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية: 83.5%.
  • أما تنسيق كلية الإعلام 81.5%.
  • تنسيق كلية الألسن 79.73%.
  • أما تنسيق كلية الآثار 77.1%.
  • تنسيق كلية التجارة 64.85%.
  • أما تنسيق كلية الآداب 64.60%.
تنسيق الثانوية العامة أدبي
تنسيق الثانوية العامة أدبي

وبحسب تصريحات “السيد عطا” المشرف العام على مكتب التنسيق ،فإن مجاميع نتيجة الثانوية العامة 2022 قريبة للغاية من مجاميع نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 وبالتالي فإن مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية ستكون قريبة من العام الماضي.

وبما أن مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية شعبة أدبي مشابهة جداً للعام الماضي ، حيث كان الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية للتنسيق لطلاب الشعبة الأدبية العام الماضي هو 58.05%.

لمعرفة تنسيق الثانوية العامة لشعبة أدبي العام الماضي يمكن الدخول على الرابط التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/Limits/LimitA

تنسيق الثانوية العامة أدبي
تنسيق الثانوية العامة أد

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022

وقد أعلن السيد عطا عن موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022 حيث يبدأ مع إنتهاء المرحلة الأولى يوم الاثنين الموافق ١٥ أغسطس .

كما سيعقد مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ليعلن عن نتيجة وتفاصيل المرحلة الأولى في يوم الاثنين 15 أغسطس، ثم سيتم فتح باب للتنسيق للمرحلة الثانية في نفس اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: