أصدر مجلس الضمان الصحي قراره اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2022 بشأن إلغاء اشتراط حصول المواطنين السعوديين الراغبين في السفر خارج المملكة على تأمين السفر وذلك من أجل تغطية مخاطر كورونا لمن هم أقل من 12 عام، وأكد المجلس في إجابته على أحد المتابعين عبر منصة تويتر – الحساب الرسمي لـ مجلس الضمان الصحي- أنه تم إلغاء الاشتراطات السابقة الخاصة بحصول المواطنين على تأمين سفر لتغطية الكورونا.

مجلس الضمان الصحي
مجلس الضمان الصحي

قرار مجلس الضمان الصحي

قرار جديد لـ مجلس الضمان الصحي في المملكة العربية السعودية، حيث تقرر أن يتم إلغاء الاشتراط الخاص بحصول المواطنين السعوديين الراغبين في السفر خارج المملكة على التأمين الخاص بتغطية مخاطر الإصابة بفيروس كورونا وتحديدًا لفئة الأطفال أقل من 12 عام، وجاء ذلك كإجابة على أحد الأسئلة التي تم توجيهها على المنصة الرسمية التابعة لـ مجلس الضمان الصحي على موقع تويتر.

وينفي هذا القرار الجديد ما سبق وتم إقراره من قبل المديرية العامة للجوازات والتي سبق وأصدرت إعلان خاص بها من أجل تحديد الاشتراطات الخاصة بسفر المواطنين إلى خارج المملكة العربية السعودية والتي تتضمن مدى صلاحية الجواز، وكذلك مدة الإقامة الوطنية، ووقتها أوضحت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر أن الاشتراطات تتضمن أيضًا أن تكون المدة المتبقية على انتهاء الجواز أكثر من ثلاثة شهور في حالة السفر إلى أحد الدول العربية، وإن كان السفر إلى أحد الدول الأوروبية تكون المدة المتبقية في الجواز أكثر من ستة شهور.

بالنسبة للسفر إلى دول الخليج لابد أن تكون المدة المتبقية على الهوية الوطنية أكثر من ثلاثة شهور، وأكدت المديرية أن الهوية الوطنية في تطبيقي أبشر أو توكلنا لا يمكنها أن تمكن المواطنين من السفر خارج المملكة، ولابد أن يتوافر مع المواطن أصل البطاقة وسجل الأسرة، وكذلك وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة.

السفر خارج المملكة
السفر خارج المملكة

الاشتراطات الصحية للسفر خارج المملكة

بخلاف قرارات مجلس الضمان الصحي اليوم بشأن شرط التأمين وسفر المواطنين خارج المملكة، مازالت الشروط الخاصة بمديرية الصحة سارية والتي تتضمن تلقي ثلاثة جرعات للقاح الكورونا، أو جرعتين في حال لم تتعدى الفترة على أخر جرعة أكثر من ثلاثة شهور، ولا يستثنى من هذا الشرط سوى الفئات المحددة على تطبيق توكلنا. أما فيما يتعلق بالفئة العمرية من 12 عام إلى 16 عام فلابد من الحصول على جرعتين من لقاح الكورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: