كشف مجلس الضمان الصحي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بأنه تم الغاء اشتراط تأمين كورونا الذي يتم تطبيقه على الأطفال دون 12 سنة المسافرين خارج أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك لتغطية مخاطر فيروس كورونا المستجد، وتأتي هذا ضمن الاشتراطات الصحية التي تم تطبيقها للحد من تفشي كوفيد في أنحاء البلاد.

الغاء اشتراط تأمين كورونا

حددت المديرية العامة للجوازات السعودية من قبل شروط معينة لابد من الإلتزام بها عند سفر المواطنين إلى خارج السعودية، ومن أهمهما في ظل أزمة فيروس كورونا السنوات الماضية الالتزام بالاشتراطات الصحية للمواطنين الراغبين في السفر لخارج البلاد، ومن أهمها الحصول على 3 جرعات من لقاح فيروس كورونا، وذلك في حالة إذا لم يمر أكثر من ثلاثة شهور على الجرعة الثانية، أما الفئة العمرية من 16 حتى 12 عام فيشترط حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا، وبالنسبة للفئة العمرية دون الـ 12 عام فلابد من تقديم بوليسة تأمين ضد كوفيد – 19.

إلغاء اشتراطات تأمين السفر بالمملكة

رد مجلس الضمان الصحي على تساؤل أحد المواطنين بشأن مدى صحة الغاء اشتراط تأمين كورونا عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” قائلاً “تم إلغاء اشتراط حصول المواطنين المسافرين خارج المملكة على تأمين السفر لتغطية مخاطر فيروس، ونسعد بخدمتكم دائما مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة”.

ومن أهم اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج البلاد بعد الغاء اشتراط تأمين كورونا هي عدم انتهاء صلاحية جزاز السفر لأكثر من 3 شهور في حالة السفر للبلاد العربية، أما السفر للدول الأخرى فتكون مدة انتهاء صلاحية جواز السفر لأكثر من 6 شهور.

وتابعت الجوازات السعودية بأن لا يستطيع المواطنين السفر إلى خارج السعودية بالهوية الوطنية في “أبشر – توكلنا”، بل لابد من إحضار أصل البطاقة وسجل الأسرة، وأيضاً وثيقة إثبات للتابعين داخل أراضي المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: