أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي تأجيل الدراسة 2022 – 2023 في المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لعات لتكون يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 بدلاً من يوم 24 سبتمبر المقبل، أما المدارس الدولية فسيكون موعد الدراسة بها يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر المقبل.

تأجيل الدراسة 2022

وقد أشار وزير التربية والتعليم عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامجه “حقائق وأسرار” الذي يذاع على قناة صدى البلد بأن السبب وراء تغيير موعد الدراسة في المدارس هو حتى يكون هناك تنسيق مع وزارة التعليم العالي التي ستكون بدء الدراسة بها يوم 1 أكتوبر، منعاً لحدوث أي تشتيت داخل الأسرة وبخاصةً في حالة تواجدهم في مصيف.

موعد بدء الدراسة 2022 – 2023 في المدارس

وأكد الدكتور رضا حجزي أن تأجيل الدراسة سيكون في المعاهد الأزهرية أيضاً بعد التنسيق مع الأزهر الشريف، مشيراً على أن عملية تطوير التعليم لا تزال مستمرة لأن الهدف منها هو إنشاء جيل واعي متعلم يعتمد على التفكير بشكل عقلاني، ومن الممكن أن يكون هناك مراجعة لبعض الآليات في عملية التطوير، ولكن كفرة واستراتجية لن تتغير ومستمرة.

وطالب حجازي من الطلاب والمعلمين وأساتذة الجامعات بتقديم اقتراحاتهم للاستفادة منها في عملية تطوير التعليم، مشيراً بأنه سيتم استقبال المقترحات عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

ومن الجدير بالذكر أن تم تعيين الدكتور رضا حجازي وزيراً للتربية والتعليم والتعليم الفني بدلاً من الدكتور طارق شوقي في التعديل الوزاري الذي أُجري يوم السبت الماضي، ويعتبر قرار تأجيل الدراسة في المدارس 2022 أول قرار لوزير التربية والتعليم، بعد أن كان موعد انطلاق الدراسة في المدارس يوم السبت الموافق 24 سبتمبر المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: