أوضحت وزارة الإسكان أنها تتجهز لإطلاق مرحلة جديدة من مشروع سكن مصر الذي يتضمن عدد من الشققة السكنية كاملة التشطيب لمحدودي ومتوسطي الدخل في عدد من المدن الجديدة، وذلك بعد الانتهاء من عملية حصر الوحدات السكنية الجاهزة في المراحلة السابقة من المشروع.

تفاصيل الوحدات السكنية في سكن مصر 2022

أوضح مصدر في وزارة الإسكان أن الوزارة تجري في الوقت الراهن حصر للوحدات السكنية المتبقية من مشروعات الإسكان المختلفة مثل سكن مصر ودار مصر وجنة في عدد من المدن الجديدة.

وتوقع المصدر ارتفاع اسعار الوحدات السكنية في المرحلة الجديدة بنسبة تتراوح ما بين 10% و15% عن أسعار الوحدات في المرحلة السابقة التي طرحت في بداية 2022.

موعد طرح المرحلة الجديدة من سكن مصر

أوضح المصدر موعد طرح المرحلة الجديدة من المشروع خلال الربع الأخير من عام 2022 مشيرًا إلى أن الوحدات السكنية سوف تكون كاملة التشطيب وجاهزة للاستلام الفوري حيث تتراوح مساحتها ما بين 105 و118 متر مربع.

وأشار المصدر إلى وجود عدد من الشقق السكنية بالمشروع في 10 مدن جديدة، وهي القاهرة الجديدة، والعبور الجديدة، مدينة بدر، وأكتوبر الجديدة، وأسيوط الجديدة، والمنيا الجديدة، وملوي الجديدة، والشروق، ومدينة فنش.

تفاصيل شقق سكن مصر 2022
تفاصيل شقق سكن مصر 2022

اسعار شقق سكن مصر 2022

أوضح المصدر بوزارة الإسكان أن الشقق السكنية في المشروع 2022 سوف تطرح طبقًا للمبادرة الأخيرة من البنك المركزي بفائدة تتراوح ما بين 3% و8% بحسب سعر الشقة، وسوف يقسط سعرها لمدة تصل إلى 30 عام حسب سن المتقدم.

وأضاف المصدر أن مساحة الشقة السكنية في المشروع ما بين 105 و118 متر مربع كاملة التشطيب تتكون من “3 عرف وصالة أو 2 عرفة وصالة”، ويتراوح سعر المتر ما بين 400 ألف و900 ألف جنيه، مشيرًا إلى تحديد سعر الشقق بالمشروع طبقًا لنسب التميز والمدينة المطروحة بها الشقق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: