كشفت وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 عقب اعتمادها من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم محددة نسبة النجاح بالنتيجة، وذلك عقب انتهاء الكنترول العام للامتحانات من رصد درجات الطلاب في كشوف الأسماء، مشيرة إلى موعد بدء تلقي طلبات التظلم على نتيجة الدور الثاني إلكترونيًا.

 نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

بحسب بيان وزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 نحو 88.7%؛ حيث نجح 138 ألف و475 طالب من أصل 156 ألف و 88 طالب.

وأوضحت الوزارة أن النتيجة بعد اعتمادها من وزير التعليم سوف ترفع على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، مشيرة إلى استطاعة أي طالب معرفة الدرجات الخاصة به في امتحانات الدور الثاني بواسطة رقم الجلوس.

منشور وزارة التعليم عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022
منشور وزارة التعليم عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

يستطيع أي طالب راسب في الصف الثالث الثانوي الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 بواسطة رقم الجلوس من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني هنا.
  • اضغط على أيقونة نتيجة الدور الثاني الثانوية العامة.
  • دور رقم الجلوس الخاص بك.
  • خلال ثواني سوف تظهر لك درجات المواد بالدور الثاني عقب الضغط على أيقونة الاستعلام.
الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022
الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

موعد تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2022

حددت وزارة التعليم ضوابط تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 للطلاب الذين رسبوا في امتحان الدور الثاني والذين أدوا الامتحان بالدرجة الفعلية من خلال الموقع الإلكتروني للتظلمات اعتبارًا من يوم 4 سبتمبر الجاري على مدار 7 أيام.

وأضافت الوزارة بضرورة تسديد الطلاب المتقدمين بطلبات التظلم على النتيجة بقيمة 150 جنيه على كل مادة في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا بمنافذ التحصيل المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: