ردت وزارة التعليم عن تساؤل أولياء الأمور عن ما هو سن دخول الطلاب للمدرسة الإبتدائية بالسعودية بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد منذ عدة أيام ماضية، موضحة الشروط التي يجب أن تنطبق على الطفل قبل التقديم في نظام نور الإلكتروني للالتحاق بالصف الأول الابتدائي سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة.

ما هو سن دخول الطلاب للمدرسة الإبتدائية بالسعودية

أوضحت وزارة التعليم أن تحديد سن الطفل للالتحاق بالصف الأول الابتدائي طبقًا للقوانين وضوابط الوزارة؛ فينبغي أن يكون الطفل قد بلغ 6 سنوات كاملة عند موعد بدء العام الدراسي الجديد.

وأضافت الوزارة أن الطفل الذي يقل عمره عن السن المحددة يتم قبولهم بعد بدء العام الدراسي الجديد ب 3 شهور فقط بشرط أن يتوفر في المدرسة مكان شاغر وأن يكون لدى الطفل شهادة روضة أطفال معتمدة من المدرسة بأنه حضر شهرين من فصول السنة الدراسية كاملة في مرحلة رياض الأطفال.

شروط قبول الطفل في المرحلة الابتدائية بالسعودية

حددت وزارة التعليم السعودية ما هو سن دخول الطلاب للمدرسة الإبتدائية والشروط التي يجب أن يستوفيها الطفل للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بجميع مدارس المملكة، وهي:

  • التقديم للطفل يكون عبر موقع نور الإلكتروني.
  • لا يقل عمر الطفل عن 6 سنوات ولا يتجاوز سن 9 سنوات.
  • أولوية القبول للأطفال المقيدين في فصول رياض الأطفال بالمدرسة المتقدم لها.
  • أولوية القبول تكون للطفل الذي لديه أخوة في نفس المدرسة المتقدم للالتحاق فيها.

حساب عمر الطفل لدخول المدرسة الإبتدائية بالسعودية

يستطيع أي ولي أمر بعد معرفة ما هو سن دخول الطلاب للمدرسة الإبتدائية بالسعودية حساب عمر نجله المناسب للالتحاق بالمدرسة من خلال  إجراء عملية طرح بسيطة للغاية وهي طرح تاريخ ميلاد الطفل من تاريخ المحددة للقبول الأطفال بالعام الدراسي الجديد.

فعلى سبيل المثال تاريخ ميلاد طفل 22 ربيع ثاني 1438 فتكون العملية الحسابية كما يلي

طرح 22/4/1438- 1/1/1444 = 21/3/6، وبذلك يكون عمر الطفل في أول العام الدراسي الجديد 6 سنوات و3 شهور و21 يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: