ومع بداية شهر سبتمبر الحالي بدأ الكثير من المستفيدين من برنامج حساب المواطن في الدخول على حساباتهم على الموقع الرسمي للإستعلام عن موعد صرف الدعم الخاص بهم فوجئ الكثير بظهور عبارة “لا يوجد في حساب المواطن” مما أقلق المستفيدين من البرنامج وجعلهم يتساءلوا عن سبب ظهور تلك العبارة وهل هي مجرد عطل، تعرفوا على الرد الرسمي الذي أعلن بالتفصيل.

لا يوجد في حساب المواطن
لا يوجد في حساب المواطن

سبب ظهور عبارة “لا يوجد في حساب المواطن”

ومع ظهور عبارة “لا يوجد في حساب المواطن” للكثير من المستفيدين من برنامج حساب المواطن، فقد نشر الحساب الرسمي للبرنامج على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” عن سبب ظهور تلك العبارة، حيث أعلن أن هذه العبارة تعني أن الراتب الإجمالي للمستفيد الأساسي ومن يعولهم تجاوز القيمة المطلوبة للحصول على الدعم المادي.

لا يوجد في حساب المواطن
لا يوجد في حساب المواطن

خطوات تسجيل الزوجة في البرنامج

فقد أعلن برنامج حساب المواطن سابقاً عن الحالات التي تستحق فيها المرأة المتزوجة للتسجيل في البرنامج والاستفادة منه بصفتها المستفيدة الرئيسية، وأيضاً للاستفادة من الدعم الذي يطلقه البرنامج.

وقد أوضح حساب المواطن الحالات التي يمكن تسجيل الزوجة فيها والاستفادة منه تشمل ما يلي: الزوجة مهجورة، أو متزوجة من أسرة غير سعودية، أو عاجزة، أو الزوجة التي غاب زوجها عنها، أو من أسرة السجين.

لا يوجد في حساب المواطن
لا يوجد في حساب المواطن

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم لطلب الدعم

في حال إذا رغبت الزوجة في الاستفادة دعم البرنامج ولم تكن ضمن الحالات الخمس المذكورة في الأعلى، يجب عليها التقديم ، ولكنها ليست كمستفيدة رئيسية، لكنها ستكون مستفيدة من رب الأسرة.

من وجانب أخر فقد قرر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إعادة فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن وإتاحت فرصة لعدد من المواطنين من جديد للإستفادة من الدعم، ولكن وفق الشروط والأحكام المعلنة من خلال البوابة الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: