رد الحساب الرسمي لوزارة البيئة على تويتر عن تساؤل المواطنين بشأن ماهي خطوات الإفصاح عن الآبار في السعودية قبل انتهاء المدة المحددة من قبلها حتى لا يطبق على المخالفين من أصحاب الآبار غير المرخصة سواء لأغراض زراعية أو صناعية أو بلدية العقوبات المقررة من قبل مجلس الوزراء.

ماهي خطوات الإفصاح عن الآبار في السعودية

بحسب تصريحات الدكتور عبد العزيز الشيباني وكيل الوزارة للمياه أن الوزارة طالبت أصحاب الآبار غير المرخصة ضرورة الاستفادة من خدمات الوزارة لتصحيح وضع تلك الآبار قبل انتهاء المهلة المحددة من قبلها، ويكون ذلك من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة والمياه هنا.
  • اختار من أيقونة الخدمات الإلكترونية التراخيص ومنها تراخيص المياه.
  • اضغط على خانة تراخيص الآبار.
  • عبء طلب الإفصاح عن الآبار.
  • أرفق المستندات والوثائق المطلوبة.
  • بعد مرور 7 أيام من دراسة الطلب سوف ترد عليه الوزارة إلكترونيًا.
الإفصاح عن الآبار في السعودية
الإفصاح عن الآبار في السعودية

مدة مهلة الإفصاح عن الآبار في السعودية

حددت وزارة البيئة والمياه ماهي خطوات الإفصاح عن الآبار في السعودية قبل انتهاء المدة اللازمة لذلك في يوم 19 صفر الجاري، موضحة في حالة الإفصاح قبل المدة المحددة سوف يعفي من دفع الغرامة المقررة على الآبار غير المرخصة استنادًا لقرار مجلس الوزراء السعودي الصادر في 9 ذي القعدة 1441.

مهلة الإفصاح عن الآبار في السعودية
مهلة الإفصاح عن الآبار في السعودية

عقوبة عدم الإفصاح عن الآبار في السعودية

بحسب تصريحات وكيل وزارة البيئة والمياه أن مجلس الوزراء السعودي قرر تطبيق العقوبات الرادعة على من يحفر بئر بدون رخصة أو لم يفصح عن وضعها تسديد غرامة مالية قد تصل إلى 25 ألف ريال سعودي إلى جانب ردم البئر المخالفة.

والجدير بالذكر أن قرار الإفصاح عم الآبار في السعودية يقوي من دور وزارة البيئة والمياه في المحافظة على مصادر المياه وتنميتها وضمان استدامتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: