أوضحت وزارة السياحة السعودية شروط حصول المقيمين بالخليج على تأشيرة السياحة السعودية إلكترونيًا ضمن التعديلات الأخيرة على لائحة إصدار هذه التأشيرة للدخول إلى الأراضي السعودية للسياحة، وتعد هذه التأشيرات جزء من خطة الحكومة السعودية لتنشيط السياحة داخل الأراضي السعودية.

شروط إصدار تأشيرة السياحة السعودية للمقيمين بالخليج

بحسب تغريدة الصفحة الرسمية لوزارة السياحة السعودية على تويتر أنها سمحت للمقيمين داخل دول الخليج العربي والحاملين لتأشيرات شينغن والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والمقيمين فيها استخراج تأشيرة السياحة السعودية وفقًا للعدد من الشروط المحددة في لائحة إصدار تأشيرات الزيارة بهدف السياحة.

ويمكن للحاملين تأشيرة إقامة داخل إحدى دول مجلس التعاون الخليجي والأقارب من الدرجة الأولى القادمين معه، وأفراد العمالة المنزلية الوافدين برفقة كفيلهم إصدار تأشيرة سياحة بشرط أن تكون بطاقة الإقامة سارية الصلاحية لمدة لا تقل عن 3 شهور طبقًا للمهن الموضحة على منصة التأشيرات الإلكترونية.

خطوات الحصول على تأشيرة سياحة السعودية
خطوات الحصول على تأشيرة سياحة السعودية

التعديلات الجديدة على تأشيرة السياحة السعودية

شملت التعديلات الجديدة على لائحة إصدار تأشيرة السياحة بالمملكة منح هذه التأشيرة للحاملين على تأشيرة سياحية أو تجارية سارية الصلاحية من الولايات المتحدة أو بريطانيا أو دول اتفاقية شنغن بشرط استخدامها مرة واحدة على الأقل في دخول أراضي الدول المانحة للتأشيرة.

ويتضمن هذا الاستثناء أقارب صاحب التأشيرة من الدرجة الأولى القادمين معه، وأيضًا الحاصلين على بطاقة الإقامة الدائمة داخل الأراضي الأمريكية أو في دول الاتحاد الأوروبي أو بريطانيا، ويكون ذلك من خلال الحصول على تأشيرة السياحة السعودية عند الوصول إلى أي منفذ من منافذ البلاد سواء البرية أو الجوية أو البحرية.

ونوهت وزارة السياحة أن هذه التأشيرة تسمح لحاملها أي كان نوعه أداء فريضة العمرة في أي وقت باستثناء موسم الحج، وشددت اللائحة على السياح الحاملين لهذه التأشيرة ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات المطبقة داخل الأراضي السعودية، وحمل المستندات التي تثبت هوية الشخص في جميع الأوقات.

رسوم التأشيرة السياحية
رسوم التأشيرة السياحية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: