أوضحت الصفحة الرسمية لوزارة التربية العراقية عن موعد ظهور نتائج السادس الابتدائي العراق 2022 الدور الثاني خلال الأيام المقبلة فور انتهاء لجان الكنترول العام بجميع محافظات الجمهورية العراقية من عملية رصد درجات الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الدور الأول في كشوف الأسماء.

نتائج السادس الابتدائي العراق 2022 الدور الثاني

أوضحت وزارة التربية العراقية أن نتائج السادس الابتدائي العراق 2022 الدور الثاني سوف تظهر قريبًا، مشيرة إلى السبب الأساسي في تأخر الإعلان عن النتيجة بسبب تأجيل أداء امتحانات الدور الثاني للمرحلة الابتدائية في جميع المحافظات العراقية بسبب الأحوال السياسية والحظر في جميع أنحاء البلاد.

وأكدت الوزارة فور انتهاء لجان التصحيح من عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية للطلاب، ورصد الدرجات في كشوف الأسماء، وبعدها سترفع النتيجة على موقع وزارة التربية العراقية الإلكتروني فور اعتمادها من وزير التعليم علي حميد الدليمي.

الدرجات المساعدة في نتائج الدور الثاني للشهادة الابتدائية 2022 بالعراق

بحسب بيان وزارة التربية العراقية ردًا على تساؤلات العديد من أولياء الأمور والطلاب عن درجات المساعدة “الرأفة” أن لجان الكنترول تمنح للطالب 5 درجات مساعدة فقط وليس 10 درجات كما هو متداول بين الطلاب، مشيرة إلى أن هذه الدرجات تمنح فقط للطالب الحاصل على أكثر من 45 درجة فقط.

وقد نوهت وزارة التربية العراقية على الطلاب وأولياء أن الإعلان عن نتائج السادس الابتدائي العراق 2022 الدور الثاني من خلال قنوات الإعلان الرسمية.

الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للصف السادس الابتدائي بالعراق
الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للصف السادس الابتدائي بالعراق

الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي العراق 2022 الدور الثاني

بحسب بيان وزارة التربية العراقية يستطيع أي الطالب معرفة نتيجته برقم الجلوس فور رفعها على موقع وزارة التربية العراقية الإلكتروني من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • زيارة موقع وزارة التربية العراقية من هنا.
  • اضغط على أيقونة نتائج السادس الابتدائي العراق 2022 الدور الثاني.
  • دون البيانات المطلوبة منك وهي الاسم ورقم الجلوس والمحافظة التي تنتمي لها المدرسة الملتحق بها.
  • اضغط على أيقونة إظهار النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: