يترقب المواطنون والمقيمون موعد اليوم الوطني السعودي 2022 فأيام قليلة تفصلنا على قدومه، حيث تشهد المملكة العربية السعودية في هذا اليوم العديد من الاحتفالات والعروض طوال أيام اليوم الوطني، ويحصل العاملون في القطاع الحكومي أو الخاص على إجازة مدفوعة الأجر في يوم العيد الوطني.

موعد اليوم الوطني السعودي 2022

أقر الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز آل سعود بأن يكون يوم 23 سبتمبر من كل عام احتفال باليوم الوطني السعودي، حيث في هذا اليوم توحدت أرض المملكة العربية السعودية وشعبها تحت راية واحدة وقيادة رشيدة، ووفقاً ليوم 23 سبتمبر هذا العام فإنه يصادف يوم جمعه لذا فسيتم الاحتفال به وحصول العاملون على الإجازة إما يوم قبله أو بعده.

ةقد نشر الشيخ تركي آل الشيخ عبر تغريدة على حسابه الشخصي شعار للاحتفال باليوم 92 الوطني السعودي “هي لنا دار”، وتم تصميمه على خريطة البلاد ليؤكد قيمة الاحتضان لأرض المملكة.

إجازة اليوم الوطني السعودي 1444

قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن يكون موعد اليوم الوطني السعودي 2022 يومي الأربعاء والخميس 21 و 22 سبتمبر الجاري، وبالتالي تكون هذه الأيام أيام إجازة للموظفين والمدارس والجامعات، على أن تنتهي يوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2022، وبهذا تكون أيام إجازة اليوم الوطني السعودي هذا العام 4 أيام من يوم الأربعاء حتى يوم السبت.

فعاليات اليوم الوطني

ينتظر المواطنون والمقيمون موعد اليوم الوطني السعودي 2022 لما يتم فيه من تقديم العديد من الخصومات والعروض في كبرى المحال والمطاعم، بالإضافة إلى إقامة برامج ترفيهيه من قبل الوزارات المعنية ورحلات لزيارة الأاكن التاريخية المعروفة في المملكة، ويتم في هذا اليوم الوطني السعودي رفع علم المملكة على جميع الطرق وتمتلئ الشوارع والساحات بالزينة والعروض الفنية احتفالاً بهذا اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: