أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2022، موضحة أنه لن يلتحق الطالب في المدرسة إلا بعد النجاح في الاختبارات التي عقدت في الشهر الماضي بهدف تحديد سمات الطلاب ومعرفة مدى استعدادهم لدراسة المناهج الخاصة بهم لتأهليهم للتخصصات التي سوف يقومون بدراستها.

موعد ظهور نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2022

أوضح مصدر في وزارة التربية والتعليم أن الأوراق الامتحانية لطلاب الشهادة الإعدادية المتقدمين لاختبارات الالتحاق بمدارس ستيم للمتفوقين يجري تصحيحها في الوقت الراهن، مشيرة إلى أن الاختبارات أجريت إلكترونيًا بواسطة الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وأضاف المصدر أنه حتى الوقت الراهن لم تحدد الوزارة موعد إعلان نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2022 بجميع محافظات مصر، مؤكدًا على أن المدارس لن تقبل أي أوراق للطلاب إلا في حالة اجتيازه لهذه الاختبارات التي تحدد سمات الطالب ومدى قابليته لدراسة المناهج الخاصة به.

وأشار المصدر إلى أنه ينبغي فور قبول الطالب في مدارس المتفوقين تقديم الأوراق اللازمة للالتحاق بالمدرسة قبل بداية العام الدراسي الجديد في 1 أكتوبر المقبل.

نتيجة القبول بمدارس المتفوقين
نتيجة القبول بمدارس المتفوقين

لينك الاستعلام عن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2022

أوضحت وزارة التعليم أن نتائج القبول في مدارس سيتم للمتفوقين بجميع محافظات مصر سوف تظهر على الرابط الإلكتروني المخصص لذلك، ويستطيع أي طالب الاستعلام عن النتيجة من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • زيارة لينك نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2022 من هنا.
  • اضغط على أيقونة الاستعلام عن اختبارات الالتحاق بالمدارس.
  • دون المجموع التي يحصل بها الطالب في الشهادة الإعدادية، والبيانات الخاصة بك.
  • سجل الرقم القومي الخاصة الطالب بدقة.
  • حدد التخصص التي ترغب في دراستها.
  • خلال ثواني من الضغط على أيقونة الاستعلام سوف تظهر قبول الطالب من عدمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: