يعتبر اليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات في المملكة التي تحمل ذكرى أهم حدث في تاريخها وهو توحيد المملكة العريقة من نجد للحجاز، ويحمل اليوم الوطني شعار “هي لنا دار”، وفي هذا المقال رصدنا لكم تفاصيل موعد هذه المناسبة ومدة الإجازة في المملكة للقطاع الحكومي والخاص.

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

متى اليوم الوطني السعودي 1444

يحمل اليوم الوطني السعودي ذكرى توحيد أراضي المملكة السعودية، حيث أعلن الملك عبد العزيز في يوم 17 من شهر جمادى الأولى عام 1351 هجري ضم منطقة الحجاز بالكامل وتوابعها لتكون تحت إسم المملكة العربية السعودية.

وكان هذا الحدث في يوم في 23 سبتمبر من عام 1932 ميلادياً، وتم إعلان هذا التاريخ ليكون مناسبة وطنية عظيمة يتم إحتفال بها سنوياً بإقامة الكثير من النشاطات والفعاليات، كما تقوم جميع الجهات الحكومية والخاصة بالاحتفال بذكرى هذا اليوم من كل عام.

موعد اليوم الوطني السعودي 2022
موعد اليوم الوطني السعودي 2022

أما عن موعد يوم الوطني لعام 1444 هو يأتي يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 م والمواقف 26 صفر 1444 هجرياً، حيث أعلن الملك عبد العزيز قراراً رسمياً بموجبه أن يصبح يوم 23 من سبتمبر من كل عام إجارة رسمية للاحتفال بذكرى توحيد المملكة العربية السُعودية، كما تم تخصيص يومي إجازة رسمية لكافة قطاعات الدولة ليسمح للجميع المشاركة في تلك الاحتفالات المقامة في كل المملكة.

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

إجازة القطاع الخاص والحكومي والمدارس في المملكة 

ستبدأ إجازة اليوم الوطني في القطاع الخاص والحكومي والمدارس في يومي 21 و22 سبتمبر 2022 يوافقان يوم الأربعاء والخميس 24 و25 من شهر صفر هجري 1444، إلى جانب إجازة يوم الجمعة في الطبيعي إجازة رسمية، وذلك وفقاً لتصريحات وزارة التعليم السعودية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كما أتاحت المملكة العربية السعودية موقعاً إلكترونياً يحكي تاريخ المملكة من يوم التوحيد وذلك من خلال الرابط التالي

https://nd.gea.gov.sa/

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: