كشفت شركة تيتكو لتطوير تقنيات التعليم عن إطلاق نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة السعودية الذي يصدر في شكل تطبيق مرتبط بسوار إلكتروني للطلاب مما يساعدهم في إجراء عمليات تسديد سعر المشتريات من المقصف المدرسي، ومتابعة ولي الأمر لحضور وانصراف ذويهم من المدرسة.

مميزات نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة السعودية

يتضمن نظام مصروف على 4 تطبيقات تساهم في تسهيل العديد من الأمور للطلاب وأولياء أمورهم خلال العملية التعليمية في المدارس الخاصة السعودية وهي:

  • تطبيق ولي الأمر

يتمكن من خلاله ولي الأمر شحن رصيد الطالب عقب الاتصال بهاتف ولي الأمر، وذلك من خلال الفيزا أو أبل باي، ومن خلاله يضع ولي الأمر حد للمصروف الشخصي لنجله سواء كان يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا.

كما يتمتع التطبيق بالعديد من المميزات من ضمنها:

  1. يحدد في التطبيق نوع الأطعمة المسببة للحساسية لطفله
  2. يضع جدول وجبات الطفل للشهر القادم طبقًا للحمية التي يتبعها.
  3. يرسل لولي الأمر إشعار فوري عند دخول الطفل وخروجه من المدرسة، وركوب حافلة المدرسة ونزوله منها.
  4. الإطلاع على جميع المستجدات في العملية التعليمية، والموافقة على الأنشطة.
  5. تسديد رسوم الأنشطة بطريقة إلكترونية.
السوار الإلكتروني المتصل بنظام مصروف
السوار الإلكتروني المتصل بنظام مصروف
  • تطبيق المقصف:

يسمح تطبيق المقصف في نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة السعودية من خلال الأسوار الإلكتروني بالشراء من المقطف عن طريق مسح جوال موظف المقصف، وإذا كان الطالب لديه حساسية من طعام معين فسيرفض السوار اتمام عملية الدفع، وإذا كان ولي الأمر مجدول وجبات طفله فإنه سوف يستلمها في علبة مخصصة بالمقصف.

  • تطبيق حضور:

يساعد في تحديد مكان الطالب من خلال مسح السوار على جهاز الاستشعار عند دخوله وخروجه من بوابة المدرسة، وإذا استئذان الطالب مع ولي أمره يمسح السوار عند جهاز الاستشعار وعندها يصدر الجهاز إنذار باللون الأحمر حتى يمسح الوصي البطاقة الخاصة به على جهاز الاستشعار لمنح الطفل إذن الخروج.

  • تطبيق الحافلة:

يوضح هذا التطبيق في نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة السعودية للمشرف ركوب جميع الطلاب للحافلة، ويرسل إشعار فوري لهاتف ولي الأمر بركوب ذويه الحافلة، وعند اقتراب الحافلة للمنزل ونزوله منها يرسل إليه إشعار، وفي حالة تسجيل الخروج المبكر من المدرسة وعدم ركوبه الحافلة فإنه يرسل لولي الأمر إشعار بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: