حقيقة تاجيل الدراسة في مصر، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بأنه ستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتأجيل الدراسة في المدارس وذلك عقب اكتشاف أول إصابة بجدري القرود في مصر، إلا أن وزارة التعليم نفت هذا الأمر جملاً وتفصيلاً وإنه ليس له أي أساس من الصحة إنما هو مجرد شائعات.

حقيقة تاجيل الدراسة في مصر

من جانبه كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم بأن الوزارة ليست هي المسئولة عن قرار تأجيل الدراسة في مصر أو تحويل الدراسة إلى الأونلاين بعد اكتشاف أول حالة مصابة بجدري القرود كما يعتقد البعض، إنما قرار التأجيل يكون بناءً على لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء.

وطالب المصدر أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تنتشر بشأت تأجيل الدراسة، مؤكداً على إنه في حالة صدور أي قرارات تكون من قبل وزارة التربية والتعليم عبر صفحاتها الرسمية على جميع المواقع الإلكترونية.

موعد بدء الدراسة 2022 في مصر

بعد تأكيدات وزارة التربية والتعليم حول حقيقة تاجيل الدراسة في مصر ليس لها أي أساس من الصحة، فمن المقرر أن تنطلق الدراسة في المدارس عقب قرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، وقد تم تحديد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 للفصلين الأول والثاني ومواعيد الامتحانات.

ومن الجدير بالذكر أن أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022 اكتشاف أول حالة مصابة بجدري القرود في مصر، مشيرة بأنه تم عزل الحالة وإنها مستقرة ولا داعي للخوف والقلق بين المواطنين، ويأتي هذا مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد في مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: