أوضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة الأنباء المتداولة بشأن رجوع المساعدة المقطوعة وصرفها لمستفيدي الضمان الاجتماعي على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أن أموال الدعم من هذه المساعدة تمثل طوق نجاة للعديد من الفئات الأكثر احتياجًا داخل الأراضي السعودية؛ حيث تمكنهم من تحمل أعباء الحياة.

حقيقة رجوع المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي

كذبت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأنباء المتداولة بشأن رجوع المساعدة المقطوعة وإعادة صرفها مرة ثانية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، موضحة أنه توقف صرفها منذ 3 سنوات لأنها عبارة عن دعم مقدم من قبل خادم الحرمين الشريفين للأسر الأكثر احتياجًا في المملكة لمواجهة أعباء الحياة.

وأكدت الوزارة فور رجوع صرف المساعدة المقطوعة سوف يصدر أمر ملكي بذلك كما حدث في المرة الماضية، مشددة على المواطنين بضرورة تقصي حقائق الأنباء قبل تداولها من خلال قنواتها الشرعية وهي صفحات الوزارة الرسمية على تويتر، وموقع الوزارة الإلكتروني.

وأضافت الوزارة أن الحكومة السعودية تقدم للفئات والأسر الأكثر احتياجًا العديد من البرامج التي تقدم الدعم المالي لهم مثل معاش الضمان الاجتماعي المطور.

فئات يحق لها التقديم الضمان الاجتماعي 1444

حددت وزارة الموارد البشرية الفئات التي يسمح لها التقديم لصرف معاش الضمان الاجتماعي وهم الحاملين للجنسية السعودية من هذه الفئات فقط بعد استيفائهم الشروط المحددة سابقًا، وهم:

  • كبار السن ذكور وإناث.
  • الأسرة غير المعلية وتتضمن: المطلقة مع أبنائها، والأرملة تربي أيتام، الأسرة المهجور، وأسرة الشخص المفقود أو الغائب، الأسرة المعلقة، أسرة الشخص المدمن على المخدرات.
  • الأيتام وتتضمن يتم الأب أو اليتم مجهول النسب.
  • حاملين بطاقات التنقل القديمة من الأيتام “متوفي الأب”

والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية أوضحت لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور أن هناك حالات يتوقف صرف المعاش لها، ويرجع ذلك لعدة أسباب مثل مخالفة شرط من شروط استحقاق المعاش أو ثبتت المعلومات والبيانات الخاصة بالمتقدم لطلب المعاش غير صحيحة بالمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: