كشفت وزارة التربية والتعليم اللبنانية بأن إعلان نتائج الشهادة المتوسطة في لبنان 2022 قد أوشكت على الاقتراب خلال الأيام القليلة المقبلة، عقب أن تم انتهت الكنترولات المركزية من كافة أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب ورصد الدرجات ومراجعتها، وذلك تمهيداً لاعتمادها من قبل وزير التعليم اللبناني ثم رفعها على موقع الوزارة.

نتائج الشهادة المتوسطة في لبنان 2022

أشارت وزارة التعليم اللبناني بأنه سيتم عقد مؤتمر صحفي للكشف عن نتائج شهادة المتوسطة في لبنان 2022 ونسب النجاح للطلاب العام الدراسي الحالي، وقد شددت الوزارة على الطلاب والطالبات بعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تنشر لائحة عير صحيحة عن نسبة النجاح في النتيجة.

وأضافت الوزارة بأن يتم ظهور نتيجة الشهادة المتوسطة 2022 من خلال الرابط الرسمي لموقع الوزارة فهو المصدر الرسمي والرئيسي للإعلان عن النتائج.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022 في لبنان

يستطيع الطلاب والطالبات الاستعلام على نتائج الشهادة المتوسطة بلبنان 2022 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اللبنانية برقم المرشح من خلال الخطوات الآتية:-

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم اللبنانية هنا.
  • اضغط على خانة “نتائج الطلاب”.
  • حدد العام الدراسي واسم الدورة.
  • اضغط على نتيجة الشهادة المتوسطة في لبنان 2022.
  • قم بإدخال رقم المرشح للطالب الذي ترغب في الاستعلام عن نتيجته.
  • وأخيراً اضغط على كلمة “بحث” للاستعلام على النتيجة ومعرفة الدرجات الحاصل عليها الطالب.

ومن الجدير بالذكر أن أعلن وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال بلبنان بأنه سينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023 في لبنان يوم الثالث من شهر تشرين الأول، وقد تم البدء في التسجيل للثانويات والمدارس الرسمية في الفترة من 5 أيلول حتى 15 من الشهر نفسه 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: