حرصت كافة جماهير الكرة السعودية والعربية على مساندة اللاعب خالد الزيلعي نجم نادي النصر السعودي وذلك من خلال الدعاء له بالشفاء العاجل، حيث تم نشر التقارير الصحفية تؤكد توقف قلبه 3 مرات خلال 30 يومًا، فما هو مرض خالد الزيلعي بالتفصيل.

مرض خالد الزيلعي
مرض خالد الزيلعي

ما هو مرض خالد الزيلعي 

وبحسب ما ذكره الكابتن نواف التميمي الناقد الرياضي السعودي من خلال حسابه في تويتر أن مرض خالد الزيلعي سبب في توقف قلبه عن العمل 3 مرات في شهر واحد، وقد نشر الكثير من جماهير النصر وأيضاً حساب النادي في “تويتر” تغريدات يتمنون له الشفاء العاجل.

وقد كشف الزيلعي لاعب النصر السابق في وقت سابق عن إصابته بمرض “التصلب الجانبي الضموري” وأكد أيضاً أن حالته الصحية تتدهور وتزداد سوءًا خاصة أنه لا يعمل وليس لديه منزل فقد قوبل الكابتن خالد بالدعم الكبير للاعب السابق للعالمي.

مرض خالد الزيلعي
مرض خالد الزيلعي

ويعاني حالياً اللاعب صاحب الـ36 عاما منذ عام 2020 من مرض نادر، يطلق بعليه “التصلب الجانبي الضموري” هذا المرض سبب في ابتعاده تماما عن الوسط الرياضي بعدما مارس كرة القدم بين صفوف كل من الفرق التالية “أبها والنصر و التعاون والفيصلي والباطن والرائد والعين.

 

يعتبر مرض التصلب الجانبي الضموري مرض متقدم وخطير يصيب الجهاز العصبي حيث يؤثر بشكل كبير على الخلايا العصبية فِيْ الدماغ والحبل الشوكي، ينتج عن هذا المرض فقدان السيطرة تماماً على العضلات في الجسم.

مرض خالد الزيلعي

مرض خالد الزيلعي

كما قامت الكثير من أندية الدوري السعودي بتقديم الدعم النفسي للاعب النصر السابق من خلال نشر الدعاء والتغريدات من خلال موقع التواصل الإجتماعي تويتر لدعم الكابتن خالد نفسياً ويتمنوا له الشفاء العاجل ويعود إلى الملاعب عن قريب

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: