حددت الحكومة المصرية موعد إجازة المولد النبوي 2022 للموظفين في المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة، موضحة أنها إجازة مدفوعة الأجر للموظفين، خاصة أن هذه الإجازة تعد آخر الإجازات الرسمية التي سوف يحصل عليها العاملين والموظفين في العام الجاري.

موعد إجازة المولد النبوي 2022 في مصر

يحسب بيان الإجازات الرسمية المعلن من قبل رئاسة الوزراء أن إجازة يوم المولد النبوي 2022 يوافق يوم السبت 8 أكتوبر المقبل، وهي إجازة مدفوعة الأجر لجميع الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي والخاص، ويسبقها إجازة الاحتفال بنصر 6 أكتوبر التي توافق يوم الخميس 6 أكتوبر المقبل.

ويتردد في أذهان العديد من الموظفين بقطاع الدولة والخاص سؤال هل سوف تستبدل رئاسة الوزراء موعد إجازة المولد النبوي يوم 8 أكتوبر الذي يصادف “يوم السبت” بداية الأسبوع بأن تكون الإجازة يوم الخميس المقبل كما هو معتاد أن ترحل أيام الإجازات الرسمية التي توافق أيام عمل إلى يوم الخميس.

وبحسب تصريح وزير القوى العاملة أن يسمح لصاحب الشركة أو المؤسسة الخاصة جعل يوم إجازة الرسمية يوم عمل إذا لازمت ظروف العمل ذلك، ويجب أن يحصل العامل في هذه الحالة أن يحصل على أجره في هذا اليوم مثل هذا الأجر.

 وزير القوى العاملة: «يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثلي هذا الأجر».

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في مصر

من أبرز الاحتفالات أثناء موعد إجازة المولد النبوي في مصر هو تناول حلاوة المولد، وشراء العرائس وأحصنة الحلاوة، وذلك عادة ممتدة منذ الحكم الفاطمي لمصر كما تقام في العديد من المحافظات المصرية حلقات المدح والإنشاد الديني، والذكر.

أما بالنسبة لإحياء ذكرى المولد النبوي في العديد من الدول العربية فيكون من خلال صنع بعض الأطباق المميزة لهذه المناسبة مثال في الجزائر يصنع طبق الطُمّينة المكون من السميد والعشل والزبدة كما تحي دولة عمان هذه الذكرى بتنفيذ حلقات لترديد الأناشيد الدينية ومدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

التعليقات

  1. أهنىء العالم أجمع بحلول المولد النبوي الشريف وكل عام وأنتم بخير أعاده المولى عليكم بالخير واليمن والبركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: