بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية وفي فترة حكم الملكة إليزابيث حوالي 70 عام حكمت 32 دولة وعزلت حوالي 17 دولة من إتحاد الكومنولث ويحكم الان الملك تشارلز الثالث وفي الغالب سيحكم حوالي 15 دولة.

يطلق اسم دولة الكومنولث علي مجموعة دول كانت في الأصل بريطانية ويطلق عليها CN وتتألف من حوالي 53 دولة معادا دولتين ليست من أصل بيريطاني هم رواندا وموزمبيق.

مساحة دول الكومنولث حوالي 31 مليون و 462 الف كم٢.

 

تاريخ دول الكومنولث

ظهر إعلان في سنغافورة في عام 1971 ميلادية، وذلك لتشرح ماهي هذة الرابطة أو الأتحاد التطوعي وهو إتحاد يضم دول مستقلة والهدف الأساسي هو حلول السلام لكل العالم. وتم ضم كل هذة الدول في إتحاد واحد لاتفاق الثقافة والحياة المشتركة

 

اسماء دول إتحاد الكومنولث

عدد دول إتحاد الكومنولث هم 53 دولة حاليا، وهم استراليا، باهاماس، بنجلاديش، باربادوس، كندا، فيجي، كينيا، موزنبيق، سيريلانكا، تانزانيا، اوغندا، المملكة المتحدة البريطانية، سانت فينيست، سانت كييش، جزر المالديف، فيجي، مالاوي، سواويلاندا، أنولغا، نوباغو، جزر سليمان، ساموا، سيشيل، نيجيريا، باكستان.

 

دورة ألعاب دول الكومنولث

دورة العاب دول الكومنولث بدأت كفكرة في عام 1891 وتم اقتراح هذة الفكرة من قبل القسيس آستلي كورد وتم تنفيذ هذة الفكرة في عام 1930 وذلك بتحفيذ من روبريسون في مدينة هاملتون

شاركت بهم 11 دولة من اصل 53 دولة وشارك بها 450 لاعب في حوالي 6 العاب رياضية مختلفة وتقام كل أربعة سنوات مثل كأس العالم لكرة القدم.

 

ماهي الدول التي حكمتها الملكة إليزابيث الثانية

  • استراليا، كندا، نيوزيلندا، بريويدا، وأكثر من 32 دولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: