حددت وزارة التربية والتعليم كود دفع مصاريف المدارس فوري 2022 للطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وذلك بعد إعلان الوزارة عن قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد وخدمة تقسيط تسديدها على شهرين بدلًا من تسديدها مرة واحدة.

كود دفع مصاريف المدارس فوري 2022

أوضحت الوزارة أن كود دفع مصاريف المدارس فوري 2022 كاملة على رقم 666 بينما تسدد المصروفات المدرسية بنظام التقسيط على كود 66609.

وأضافت الوزارة أن نظام التقسيط في المصروفات الدراسية لا يطبق على أبناء العاملين بوزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أحقية الطلاب المسددين للقسط الأول من المصروفات الدراسية في استلام الكتب المدرسية للفصل الدراسي الأول.

المصروفات الدراسية للعام 2022

حددت وزارة التربية والتعليم مصروفات الدراسية التي تسدد أما عبر مكاتب البريد المصري أو من خلال كود دفع مصاريف المدارس فوري 2022 كالتالي:

  • رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي نحو 305 جنيه.
  • الصف الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي نحو 205 جنيهات.
  • الصف الثاني والثالث الثانوي العام نحو 505 جنيه.
  • الصف الثاني والثالث الثانوي الفني 205 جنيه.

أما بالنسبة للمصروفات الدراسية في المدارس الرسمية ” التجريبية” هي:

مصروفات المدرسية للمدارس التجريبية
مصروفات المدرسية للمدارس التجريبية

وقد أكدت الوزارة أن هناك طلاب غير مدرجون في قائمة الفئات المستثناة من المصروفات الدراسية يستطيعون تقديم بحث اجتماعي إلى وزارة التضامن الاجتماعي وتسليمه إلى الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة حتى يطبق عليه قرار الإعفاء من تسديد الاشتراكات والخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية.

خطوات تسديد المصروفات الدراسية عبر فوري

أوضحت وزارة التعليم  خطوات تسديد مصاريف المدارس  2022 من خلال ذهاب ولي الأمر بالرقم القومي الخاص بالطالب إلى منافذ متوفر فيها كود دفع مصاريف المدارس فوري 2022.

كما يمكن لولي الأمر تسديد رسوم المصروفات الدراسية في أي مكتب من مكاتب البريد أو منافذ التحصيل مثل وقتي – سداد -امان- مصاري في حسابات المصاريف المدرسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: