رغبات الثانوية الأزهرية 2022 من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرون في الفترة الحالية، خاصة طلاب الثانوية الأزهرية في دورها الثاني، وذلك بعد أن تم اعتماد النتائج بشكل رسمي من قبل وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني يوم الأربعاء الماضي 7 سبتمبر 2022، وهو ما جعل الكثير من الطلاب في حالة من الترقب والانتظار من أجل تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2022.

الدور الثاني للثانوية الأزهرية
الدور الثاني للثانوية الأزهرية

رغبات الثانوية الأزهرية 2022

يمكنك الآن تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2022 لطلاب الدور الثاني من خلال الخطوات التالية:

  • أولًا الدخول إلى رابط رغبات الثانوية الأزهرية 2022 من خلال البوابة الرسمية للحكومة المصرية
  • ثانيًا قم باختيار خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية – وذلك عقب فتح باب تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2022
  • ثالثًا عليك إدخال رقم الجلوس والرقم السري – اكتب الأرقام بالإنجليزية
  • رابعًا قم بكتابة الرقم التأكيدي واضغط على التالي
  • خامسًا عليك أن تكتب بياناتك الأساسية ومن ضمنها رقم الجلوس والرقم القومي، وستجد جملة ” هل ترغب في تبديل البطاقة؟ ” لابد أن تكون الإجابة ” نعم ” ومن ثم التالي.
  • سادسًا عليك أن تسجل الرغبات بالترتيب الذي يرغب فيه الطالب، وأن يستكمل كل الرغبات حتى أخر واحدة منها، ومن ثم الضغط على حفظ لاستكمال تقديم الطلب.
نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2022
نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2022

تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2022 إلكترونيًا

يحق أيضًا لطلاب الدور الأول الذين سبق وسجلوا رغباتهم الدخول من جديد مع طلاب الدور الثاني لتعديل الرغبات الخاصة بهم، وعلى الطلاب بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات طباعة الاستمارة من أجل تسليمها لإدارة المعاهد الأزهرية، ومن المقرر أن يتم فرز الرغبات وتصنيفها بعد انتهاء الطلاب منها من أجل تسكين الطلاب في أماكنهم حسب المجموع وترتيب الرغبات.

وفور ظهور النتائج لابد أن يبدأ الطلاب في استكمال ملفات التقديم في الجامعات، من أجل أخذ الوقت الكافي للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023 والذي من المقرر أن يبدأ في بداية أكتوبر 2022 أي لا يفصلنا عن بدايته سوى تسعة عشر يومًا فقط، ولابد أن يكون لدى الطالب كلًا من بيان النجاح، بيان الترشيح، صورة من بطاقة الرقم القومي، شهادة الميلاد الإلكترونية وصورة منها، كذلك صور حديثة للطالب من مقاس 4 * 6 بخلفية بيضاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: