ظهرت نتيجة التحويلات بين المدارس في محافظة القاهرة ويمكن لأولياء الأمور الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا، لكل الطلاب من كل المراحل التعليمية في محافظة القاهرة، وذلك من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم في القاهرة، وذلك عن طريق استخدام الرقم القومي للطالب المكون من 14 رقم. ويعتمد التحويل هذا العام على عامل السن، فيتم تحويل الطلاب الأكبر سنًا وبعدها الأصغر.

نتيجة التحويلات بين المدارس
نتيجة التحويلات بين المدارس

نتيجة التحويلات بين المدارس

يمكنك الآن التعرف على نتيجة التحويلات بين المدارس لكل الطلاب في محافظة القاهرة من خلال الرابط الرسمي لمديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة القاهرة للعام الدراسي 2022 / 2023، وذلك من أجل الاستعداد واستكمال ملفات الطلاب في المدارس بعد قبول التحويل، وأكدت مصادر في محافظة القاهرة أن التحويل هذا العام يعتمد على عامل السن، فقد تم نقل الطلاب الأكبر سنًا أولًا وبعدها الأصغر، وبالطبع حسب الكثافة المتاحة في كل مدرسة، والأولوية دائمًا لجمع الشمل – الأخوة- وبعد معيار السن والأخوة يأتي عامل المجموع الأعلى.

جديرًا بالذكر أن على ولي الأمر أن يستكمل الإجراءات والملف الخاص بالطفل ودفع المصروفات وتقديم الدمغات في مدة مقدارها خمسة عشر يومًا بعد القبول وإلا اعتبر التقديم لاغيًا.

التحويلات بين المدارس
التحويلات بين المدارس

الأوراق المطلوبة في التحويل

بعد التعرف على نتيجة التحويلات بين المدارس عليك أن تستكمل الملف الخاص بطفلك عن طريق سحب الملف من المدرسة الأصلية واستكمال المستندات التالية:

  1. إن كان الطفل في المرحلة الابتدائية فلابد من إرفاق استمارة القبول بالتحويل – إثبات قيد تخرج من كي جي 1 – مع شهادة ميلاد إلكترونية أصلية للطفل.
  2. أما لطلاب المرحلة الإعدادية فلابد أن يرفق الملف باستمارة قبول التحويل ومعها إثبات قيد، وبيان نجاح الطفل في الصف السادس الابتدائي مع شهادة الميلاد الإلكترونية الأصلية.
  3. وبالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية يجب أنت تتوافر استمارة التحويل مع إثبات القيد، وبيان نجاح الطالب في الصف الثالث الإعدادي، وأخيرًا شهادة الميلاد الإلكترونية الأصلية.

يمكنك الآن الدخول إلى رابط نتيجة التحويلات بين المدارس عبر المديرية التعليمية من هنا لمعرفة النتيجة من خلال كتابة الرقم القومي للطالب المكون من أربعة عشر حرف والضغط على كلمة ” استعلام ” وستظهر النتيجة مباشرة أمامك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: