لقد طال التطور التكنولوجي كل مناحي الحياة، بما في ذلك إدارة الأعمال للمؤسسات والشركات حتى بات امتلاك برنامج حسابات متكامل أمر لا غنى عنه لتوفير الوقت والجهد وإدارة الأعمال بدقة واحترافية متناهية، هذا إلى جانب انخفاض احتمالات الخطأ عند استخدام برنامج محاسبة ينطوي على العديد من الإمكانيات والمزايا إلى أدنى حد ممكن.

ولكن يبقى السؤال الأهم ما هو أفضل برنامج حسابات؟ ما هي أهمية امتلاك أي شركة برنامج محاسبة متميز؟ ماذا عن المزايا التي يوفرها أفضل برنامج محاسبي لإدارة حسابات الشركات بدقة وكفاءة؟ هذا ما سنتعرف عليه بين سطور هذا المقال فتابعونا.

أهمية امتلاك كل شركة برنامج محاسبة متميز

لا شك أن بكل مؤسسة تتم مئات المعاملات التجارية يوميًا، قديمًا كان الاعتماد على العنصر البشري هو الخيار الأوحد إلا أن إنجاز المهام المحاسبية كان يستغرق الكثير من الوقت والجهد علاوة على الأخطاء الواردة نتيجة الاعتماد على العنصر البشري بشكل كامل، ولكن مع إنشاء البرامج المحاسبية الأمر تغير كثيرًا، حتى بات امتلاك أي شركة أو مؤسسة لديها أعمال تجارية متوسطة أو كبيرة أمر في غاية الأهمية لأن هذا يساعد على:

  • إدارة الحسابات داخل المنشأة بشكل أكثر دقة واحترافية.
  • سهورة إدارة وتتبع النفقات
  • إدارة النقدية والبنوك
  • سهولة احتساب الضرائب بدقة
  • تسجيل التقارير المحاسبية في وقت أقل وبكفاءة أعلى.
  • تسجيل قيود اليومية بسلاسة أكثر.
  • استيراد البيانات والمعلومات من ملفات الاكسيل في أي وقت
  • إمكانية تسجيل المصروفات والفواتير وإدارة المخزون.
  • تحليل البيانات المالية و استخراجها في صورة تقارير مبسطة

باختصار يساعدك استخدام برنامج محاسبي على إدارة أصول الشركة بشكل عام بما قد تتضمنه تلك الأصول من تحركات سواء بالشراء، التجديد، الإهلاك، الاستبعاد أو ما إلى ذلك، 

معايير اختيار أفضل برنامج محاسبي

ربما تؤمن بأهمية امتلاك برنامج حسابات متكامل لكنك في نفس الوقت لا تعرف كيف يُمكنك الاختيار من بين مئات البرامج المُتاحة والتي لا تعرف أي برنامج محاسبة بها أفضل من الآخر، لا داعي للقلق نحن هنا لنساعدك في هذا.

يُمكنك الاعتماد على مجموعة من المعايير الهامة عند اختيار برنامج حسابات لشركتك وهي:

  • سرعة البرنامج

لا شك أن ما يدعوك للاعتماد على برنامج حسابات هو الرغبة في إنجاز الأعمال المحاسبية بشكل أسرع، لذا يجب اختيار برنامج يتسم بالسرعة في معالجة البيانات وإعداد التقارير واستخراجها.

  • سهولة البرنامج وبساطة الواجهة

تجنب البرامج المعقدة التي بها الكثير من الخطوات، من المهم أن يكون البرنامج متكامل ولكن بعيدًا عن أي تعقيد.

  • توفير نسخ احتياطية

للحفاظ على بياناتك وفواتيرك والسندات والأذونات والقوائم المالية؛ من المهم أن يعمل البرنامج وفق نظام نسخ دوري لحفظ ملفات احتياطية تحسبًا لأي مشكلة برمجية محتملة، أو أي فقد غير مقصود للملفات والتقارير.

  • إمكانية تخصيص البرنامج

من الضروري أن يوفر البرنامج صلاحية للمستخدمين بالتعديل، حيث يُخصص المستخدم البرنامج وفق طبيعة نشاطه.

  • الدعم الفني وخدمة العملاء

لاشك أنه بعد شراء برنامج حسابات يحتاج العميل إلى أحد يجيبه عن استفسارات بخصوص البرنامج، مساعدة للتغلب على أي مشكلة تقنية ولهذا يجب أن توفر إدارة البرنامج أو الشركة المُنتجة دعم فني وخدمة عملاء متميزة.

  • إمكانية ربط البرنامج مع برامج أخرى

قد تحتاج إلى ربط البرنامج بأي من البرامج الإدارية الأخرى باعتباره برنامج حسابات لمؤسسة بها العديد من الإدارات، لذا من المهم أن ينطوي البرنامج على إمكانية الربط والتكامل بينه وبين البرامج الاخرى.

 

أفضل برنامج حسابات متكامل

على الرغم من تعدد البرامج المُحاسبية والتي ازدادت إصداراتها في الآونة الأخيرة، يظل برنامج حسابات لينكت هو الخيار المُفضل للكثيرين؛ وذلك لكونه برنامج متكامل مرن قادر على تغطية مختلف الأنشطة التجارية لإدارة مالية مُحكمة لكافة الإدارات بالمؤسسة والشركة.

يتميز البرنامج بكونه نظام مالي شامل يوفر مجموعة متكاملة من القوائم المالية والحسابات الختامية والتقارير المالية التي تضم تفاصيل كافة العمليات المحاسبية التي تتم داخل المؤسسة.

كما يتسم البرنامج بإمكانية إدارة المعاملات المالية عند الإتصال بالإنترنت أو بدونه، علاوة على واجهته البسيطة التي لا تتطلب أي خبرات مُسبقة أو تفاصيل مُعقدة.

لماذا يعد برنامج حسابات لينكت أفضل برنامج محاسبي؟

إن ما يجعل برنامج حسابات لينكت أفضل برنامج محاسبي هو ضمه للعديد من الوظائف التي تجعله نظام مالي متكامل يساعدك على إدارة أعمالك بمنتهى الكفاءة وذلك من خلال:

  1. سهولة تعيين مختلف أنواع الضرائب ليتم احتسابها بشكل تلقائي في كل مرة مثل (ضريبة الدخل، ضريبة الخصم وغيرهم).
  2. سهولة استخراج التقارير المحاسبية بمختلف الصيغ سواء (ملف word أو excel  أو pdf أو ملف نصي).
  3. إمكانية تشغيل البرنامج من أي مكان بفضل نظام الحوسبة الحسابية الذي يقوم بتخزين البيانات وسهولة التعديل عليها من أي مكان.
  4. أرشفة لا نهائية لتقارير السنوات المالية السابقة مع إمكانية الدمج.
  5. البرنامج متوافق مع ما أقرته مصلحة الضرائب المصرية بشأن نظام الفاتورة الإلكترونية.
  6. نسخ احتياطي مستمر تحسبًا لأي خطأ أو فقد غير مقصود للبيانات.
  7. تسجيل البيانات المالية بالتقارير بأي عملة (يوفر عدد كبير من العملات).
  8. سهولة تتبع الفواتير كاملة بمكان مع إمكانية مراسلة الذين لم يقوموا بالسداد.
  9. يدعم اللغتين العربية والإنجليزية.
  10. نسخة تجريبية للإطلاع على إمكانيات ومزايا البرنامج.

هذا إلى جانب العديد من المزايا المُحاسبية مثل سهولة الربط والتكامل مع الوحدات الأخرى بالمؤسسة، وإنشاء وترجيل القيود بشكل تلقائي، تقارير ربحية الأصناف وربحية الفواتير.

باختصار يعد برنامج حسابات لينكت هو الخيار الأمثل لكل باحث عن برنامج محاسبة شامل ودقيق لاسيما مع وجود دعم فني مُتعاون يُقدم يد العون لكل علماء البرنامج بصورة مستمرة، يمكنك الإطلاع على المزيد عن البرنامج من هنا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: