عند احتراق البنزين في محرك السيارة تتحول الطاقة إلى .. واحد من الأسئلة التي يبدو أنها تشغل بال الكثير من الطلاب ويريدون معرفة إجابتها، خاصة قبل دخول العام الدراسي الجديد، ومن المرجح أن تكون يكون السؤال عن ماذا يحدث عند احتراق البنزين في محرك السيارة من الأسئلة المهمة في المنهج الجديد والذي يتضمن العديد من العلوم والمعارف الجديدة التي تهدف إلى إثراء المعلومات والمهارات الحياتية للطلاب.

عند احتراق البنزين في محرك السيارة
عند احتراق البنزين في محرك السيارة

عند احتراق البنزين في محرك السيارة

قبل أن نجيب على السؤال ” ماذا يحدث عند احتراق البنزين في محرك السيارة؟ لابد أن نعي أن هناك العديد من أشكال وأنواع الطاقة، فهناك الطاقة الكهربية، الميكانيكية، الكيميائية، المغناطيسية، والحرارية، وبالتالي يمكننا أن نقول أن أشكال الطاقة متعددة ومختلفة، ويمكن أن تتغير الطاقة من شكل إلى شكل أخر حسب التفاعلات التي تحدث معها، فعلى سبيل المثال قت تتحول الطاقة من حرارية أو ميكانيكية أو كهربية إلى طاقة حركية، وبالطبع أثناء ذلك يحدث الكثير من التغيرات.

وعلى سبيل المثال موضوعنا اليوم؛ ماذا يحدث عند احتراق البنزين في محرك السيارة ؟ وللإجابة يمكننا أن نقول أن عند احتراق البنزين في محرك السيارة تتحول الطاقة من طاقة حرارية إلى ميكانيكية، ولكي تفهم التحول عليك أن تعرف أن البنزين حين يحترق في المحرك يتحول إلى طاقة حرارية، والطاقة الحرارية تتحول إلى طاقة ميكانيكية، تعادل احتراق البنزين، إليك المعادلة :

2C6H6 + 1502 تتحول إلى 12CO2+ 6H2O

أشكال الطاقة
أشكال الطاقة

ما هي الطاقة ؟

الطاقة هي أحد الخصائص الكثيرة للمادة، وتأتي بالعديد من الأشكال المختلفة، ويمكن أن تكون الطاقة طبيعية مثل أشعة الشمس، الحرارة، الكهرباء، الرياح، أو صناعية لابد أن تصنع من خلال تدخلات الإنسان والصناعة، ويمكن أن تتحول الطاقة من شكل إلى شكل آخر، والطاقة لا يمكن لمسها ولكن بالطبع لا يمكن للإنسان أن يعيش بدونها لأنها المحرك الأساسي للحياة الحديثة.

ويتم قياس الطاقة بوحدة الجول وهي نظام دولي معتمد في كل دول العالم، كذلك يمكن قياسها بشكل أكثر تحديدًا باستخدام أسماء أخرى مثل ” الحصان” ” السعرة الحرارية” وغيرها من المصطلحات العلمية المتفق عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: