يعد الحجر الهاشمي أحد أنواع الأحجار المميزة لواجهات المنازل، ويتميز بصلابته وألوانه وملمسه الناعم وشكله الأنيق الذي تجعله خيارًا مثاليًا عند تشطيب واجهات المباني، ولكن ليس هذا هو الاستخدام الأوحد.

 تعرف من خلال مقالنا على أهم مزايا تركيب حجر هاشمى للواجهات، أهم استخدامات الحجر الهاشمي، الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني، أفضل شركة تشطيبات لتركيب الحجر الهاشمي للواجهات فقط تابعونا.

الحجر الهاشمي

بداية وقبل الحديث عن مزايا أو استخدامات الحجر الهاشمي علينا توضيح طبيعة هذا النوع من الأحجار، يُستخرج الحجر الهاشمي من الجبال، ويوجد بأكثر من دولة عربية، أما عن مصر فهو يستخرج من أكثر من منطقة مثل:

  • بني سويف.
  • طرة.
  • حلوان.
  • الجيزة.
  • قُرب العاصمة الإدارية الجديدة.

 وهو أحد الأحجار الصخرية الطبيعية 100%، تتم عملية الاستخراج عن طريق ماكينات كبيرة تقوم بتقطيع الأحجار إلى كتل كبيرة ليتم تشكيلها فيما بعد إلى قطع أصغر يُمكن استخدامها في تشطيبات المنازل لأكثر من غرض.

ويتسم الحجر الهاشمي بتعدد ألوانه وأنواعه مما يجعله مناسب للتشطيبات الداخلية والخارجية للمنازل، علاوة على فاعليته في عزل الحرارة ومظهره الفخم وعمره الافتراضي الطويل.

استخدامات الحجر الهاشمى

إن واحدة من مزايا تركيب حجر هاشمى هي تعدد استخداماته والتي تتمثل في:

  1. تشطيب الواجهات الخارجية للمباني.
  2. عزل الحرارة لقدرته العالية على العزل.
  3. الديكورات الداخلية للمنازل.

هذا بالإضافة إلى استخدامه في عمل مجسمات ومنحوتات ديكورية في مداخل الفلل والقصور، كل هذا يرشحه ليكون خيارك الأول عند تشطيب ديكور منزلك.

أنواع الحجر الهاشمي

تختلف أنواع الحجر الهاشمي باختلاف المنطقة التي تم استخراجها منها، وتختلف الأنواع في ملمسها ولونها وبلاشك استخدامها حسب ذوق العميل وطبيعة الاستخدام، فهناك:

  • حجر هاشمى هيصم

وهو أكثر أنواع الحجر الهاشمى استخدامًا وذلك لأنه أكثرها صلابة، علاوة على لونه الأصفر الجملي الجذاب، كما يمتاز بقوة عزله للحرارة والبرودة والأمطار وتقلبات الجو بشكل عام.

  • حجر هاشمى كريمي 80

يتميز بلونه الكريمي الفريد والذي يتسم بثباته حتى مع مختلف العوامل الجوية؛ إلا أنه أقل صلابة من حجر هاشمى هيصم لذا يُستخدم في مناطق أقل رطوبة.

  • حجر هاشمي راس

يتسم هذا النوع بمسامه الواسعة وربما يجعل الكثيرون لا يُقبلون على استخدامه، خاصة مع محدودية ألوانه فهو لا يتوفر إلى بلون أبيض مائل إلى الأخضر قليلًا.

  • حجر هاشمي ابيض زجزاج

يتميز الحجر الهاشمي الأبيض الزجزاج بلونه ناصع البياض، ويُستخدم في تزيين الواجهات ومداخل الفلل والعمائر والمنازل.

  • حجر هاشمي سانت كاترين

يُستخرج هذا النوع من جبل سانت كاترين، وهو مميز بلونه الأحمر الذي يكون إضافة مميزة بالديكورات الداخلية، إلا أن ثمنه مرتفع قليلًا نظرًا لارتفاع تكلفة استخراجه واستقدامه من جبل سانت كاترين إلى العاصمة.

  • حجر هاشمى أحمر

هو أحد أنواع الأحجار التي تتميز بلونه الأحمر، ويُناسب هذا النوع الديكور الداخلي سواء بالمطبخ أو بالغرف ويتميز بمظهره الأنيق الذي يُضفي على الديكور مزيد من الدفء والراحة.

  • حجر هاشمى وش جبل

يُستخرج هذا النوع مثل بقية الأنواع من الجبار ولكن يتم تقطيعه إلى كتل أكبر بعض الشيء؛ مع الاحتفاظ بملمسه الطبيعي الخشن والذي يُفضله البعض لمداخل القصور والفلل، وهو أغلى بعض الشيء من الحجر الناعم لأن الكمية المعروضة منه أقل.

  • حجر هاشمى ناعم

وهو أحد أنواع الحجر الهاشمي التي تُناسب الديكورات الداخلية، وذلك نظرًا لملمسه الناعم الذي لا يحمل أتربة مُقارنة ببقية الأنواع.

إن تعدد أنواع الحجر الهاشمي تجعل العميل قادر على الاختيار من بين هذه الأنواع ما يلائم ذوقه وما يخدم الغرض سواء كان لتشطيب الواجهات الخارجية، أو لأغراض الديكور الداخلي، وساء كُنت بحاجة إلى هذا أو ذلك يُمكنك الاستعانة بخبرات فريق استون فيلا لتركيب أجود الأنواع بمنتهى الحرفية والمهارة.

مزايا تركيب حجر هاشمى للواجهات

إن ما يدعون الكثيرون إلى تركيب الحجر الهاشمي هو جملة المزايا التي ينطوي عليها تركيب هذا النوع من الأحجار مثل:

  1. صلابة خامة الحجر والتي تجعل عمره الافتراضي أطول.
  2. قدرته على مقاومة تقلبات الجو من رياح وأمطار ودرجات حرارة مرتفعة.
  3. مُناسب لأغراض الديكور الداخلي والخارجي.
  4. تنوع ألوانه وخاماته وأشكاله مما تجعله ملائم لكثير من الأغراض.
  5. ألوانه المميزة ومظهره الأنيق لواجهات أكثر فخامة وفي نفس الوقت عملية.
  6. مُقاوم للرطوبة مما يُطيل عُمر الجدران بعيدًا عن التآكل.
  7. أسعاره اقتصادية مُقارنة بجودته وعمره الافتراضي.

 

تعرف علي : طرق تركيب الحجر الهاشمي 

أفضل شركة لتركيب الحجر الهاشمي للواجهات

على الرغم من تعدد شركات تركيب الحجر الهاشمي يظل العثور على شركة تُقدم خدمات عالية الجودة باحترافية ومهنية تضمن تشطيب الواجهات والديكورات الداخلية بكفاءة منقطعة النظير أمر ليس بالسهل.

ولكنه خلال الفترة الأخيرة تميزت شركة ستون فيلا في هذا النوع من الخدمات وذلك بفضل:

  • فرق عمل احترافي يضم أمهر مهندسي الديكور وأفضل الفنيين.
  • خبرة كبيرة في التشطيبات والديكورات والتي بدأت عام 2007.
  • مهنية واحترافية والتزام ودقة وسرعة في التنفيذ.
  • أسعار مناسبة جدًا في كافة خدمات التطوير العقاري.

لست بحاجة إلى الحيرة والبحث كثيرًا يُمكنك الاعتماد على ستون فيلا في تركيب الحجر الهاشمي سواء بالواجهات أو حتى إضافة لمسة جمالية من خلاله بالديكور الداخلي، كل ما عليك فعله هو التواصل مع خدمة العملاء التي تعمل على مدار الساعة، كما يُمكنك الاطلاع أكثر على أعمال الشركة من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: