هل بالفعل تم وقف تكافل الطلاب لمستفيدي الحقيبة المدرسية؟ خبر انتشر مؤخرًا في الكثير من المنصات والحسابات وكذلك عدد من المواقع الخبرية، خاصة بعد أن تم صرف الدفعة الأولى من تكافل الطلاب والطالبات، وتكافل هنا هو عبارة عن مبلغ يتم إيداعه في حساب الطلاب من أجل إعانتهم على الدراسة والتحصيل دون الاضطرار إلى التسرب الدراسي أو ترك المدارس، ويضم البرنامج حوالي 270 ألف طالب وطالبة من مختلف الصفوف الدراسية.

تكافل للطلاب والطالبات 1444
تكافل للطلاب والطالبات 1444

وقف تكافل الطلاب لمستفيدي الحقيبة المدرسية

الكثير من الأقاويل حول وقف تكافل الطلاب لمستفيدي الحقيبة المدرسية والتي تخدم ما يزيد عن 270 ألف طالب وطالبة من كل أنحاء المملكة وفي كل الصفوف الدراسية ويدرسون في أكثر من 16 ألف مدرسة موزعة في كل المدن السعودية ويبلغ الدعم حوالي 134 مليون ريال سعودي، وبالطبع أثار خبر وقف تكافل الطلاب لمستفيدي الحقيبة المدرسية الخوف في نفوس الكثير من الطلاب وأولياء الأمور الأشد احتياجًا للدعم.

وهو ما دفع وزارة الموارد البشرية إلى الخروج ونفي كل ما تم تداوله عن وقف تكافل الطلاب لمستفيدي الحقيبة المدرسية مؤكدة أنه لا أساس من الصحة لكل ما أثير وأن برنامج تكافل يتم من خلال منظومة إلكترونية يتم فيها دراسة أحوال الطلاب وأولياء الأمور ومعرفة ظروفهم المادية عن قرب وتسجيل كافة البيانات الخاصة بهم بدقة، ولا نية أبدًا في وقف البرنامج والذي ينتهي بنهاية العام الدراسي، ويتم تجديد التسجيل فيه أيضًا في نهاية كل عام دراسي.

نظام تكافل الطلاب
نظام تكافل الطلاب

شروط التسجيل في تكافل الطلاب

جديرًا بالذكر أن وزارة الموارد أكدت أن برنامج تكافل من البرامج الحكومية المهمة والتي تهدف لخدمة الطلاب وتحفيزهم على الاستمرار في الدراسة بدون أي ضغوط مادية، ووضحت الوزارة عدد من الشروط التي لابد أن تتوافر لدى الطلاب من أجل التسجيل في البرنامج وهي كالتالي:

  1. لابد أن يكون الطالب سعودي الجنسية والأصل
  2. يتم التسجيل في البرنامج من خلال المدرسة
  3. كذلك يتم تسجيل الطلاب شهريًا من أجل التأكد من انتظام الطلاب في الدراسة
  4. يجب أن يلتزم الطالب تمامًا بتطبيق اللوائح التي يتضمنها البرنامج وتم الإعلان عنها في كل المدارس السعودية
  5. أخيرًا على كافة الطلاب التسجيل من كل المراحل الدراسية، فيما عدا طلاب الصف الثالث الثانوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: