أوضحت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي الجديد ولكنها لم تكشف عن موعد الاختبارات النهائية 1444 لجميع الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة التي يرغب العديد من أولياء الأمور والطلاب في معرفته خاصة مع اقتراب بدء إجازة الفصل الدراسي الأول.

موعد الاختبارات النهائية 1444

لم توضح وزارة التعليم السعودية حتى الآن لم توضح موعد الاختبارات النهائية 1444 لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، على الرغم من توضيح أيام الإجازات في التقويم الدراسي الذي ينقسم إلى 3 فصول دراسية خلال العام الدراسي الحالي 1444.

ومن المتوقع أن يكون:

  • موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول يوم 19 ربيع ثاني المقبل وتستمر حتى يوم 29 ربيع ثاني وبعدها على الفور تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول
  • الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من المتوقع أن تنطلق يوم 20 رجب المقبل لمدة 10 أيام على أن تنتهي يوم 27 شعبان المقبل.
  • تجري الاختبارات النهائية 1444 للفصل الدراسي الثالث يوم 23 ذي القعدة المقبل لمدة 10 أيام، وبعدها يحصل الطلاب على إجازة آخر العام.

كما لم توضح الوزارة حتى الوقت الراهن هل سوف تجري الاختبارات النهائية 1444 للطلاب داخل مقار اللجان الامتحانية أم إلكترونيًا بمنصة مدرستي.

التقويم الدراسي 1444
التقويم الدراسي 1444

الإجازات في التقويم الدراسي 1444

بحسب بيان وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي 1444 أوضح موعد الإجازات المطولة والرسمية خلال العام الدراسي الجديد، وهي:

  • 4 أيام إجازة في شهر سبتمبر المقبل احتفالًا باليوم الوطني 92 التي تبدأ اعتبارًا من يوم 21 سبتمبر الجاري حتى يوم 24 سبتمبر الجاري.
  • يوم 26 أكتوبر المقبل تبدأ أول إجازة مطولة للطلاب بعد بدء العام الدراسي الجديد، والثانية يوم 10 نوفمبر المقبل.
  • بينما في الفصل الدراسي الثاني يتضمن 2 إجازة مطولة الأولي يوم 18 ديسمبر المقبل، والثانية يوم 15 يناير المقبل.
  • الفصل الدراسي الثالث بالعام الدراسي الجاري يشمل على عطلة نهاية أسبوع مطولة فقط تنطلق اعتبارًا من يوم 28 مايو المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: