كشفت صفحة إحكام الرسمية بتويتر عن تحديث جديد في تسجيل دخول منصة احكام النفاذ الوطني لجميع المتقدمين بالمنصة للحصول على صك الملكية بالأراضي والعقارات الخاصة بهم طبقًا للضوابط المعدلة في قبول طلبات التعديل الشكلية للصكوك العقارية طبقًا لما يوضحه التصوير الجوي المعتمد من الهيئة العامة للمساحة والمعلومات.

 تسجيل دخول منصة احكام النفاذ الوطني

بحسب تغريدة صفحة منصة إحكام الرسمية على تويتر أن هناك تحديث جديد في تسجيل دخول منصة احكام أصبح برقم النفاذ الوطني الموحد المرتبط بمنصة أبشر الإلكترونية بدلًا من التسجيل برقم بطاقة الهوية الوطنية وكلمة المرور.

وأوضحت الصفحة على كل من المتقدمين بطلبات للمنصة تسجيل خطوات تسجيل دخول منصة احكام النفاذ الوطني الموحد، وبعدها بثواني معدودة سوف  يصل للمستخدم رقم التحقق على رقم الجوال الشخصي للتأكيد عملية تسجيل الدخول على حسابه الشخصي.

وقد نوهت الصفحة بضرورة أن تكون جميع البيانات المدخلة صحيحة ومرفق معها المستندات والوثائق المطلوبة حتى لا يتعرض المتقدم لأي مسألة قانونية، ويحصل على صك الملكية العقارية.

ضوابط وشروط التقديم بمنصة إحكام
ضوابط وشروط التقديم بمنصة إحكام

خطوات متابعة الطلب عبر احكام إلكترونيًا

بعد التحديث الجديد في تسجيل دخول احكام النفاذ الوطني؛ يستطيع أي متقدم متابعة الطلب إلكترونيًا من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • زيارة رابط منصة إحكام الإلكترونية هنا.
  • تسجيل الدخول على حسابك الشخصي بواسطة رقم النفاذ الوطني الموحد.
  • اضغط على أيقونة “طلباتي” في قائمة الخدمات.
  • خلال ثواني سوف تظهر لك جميع بيانات الطلب المسجلة، وحالة الطلب قيد الدراسة في حالة لم يتم البت فيها حتى الوقت الراهن.

والجدير بالذكر أن منصة إحكام مدت استقبال طلبات تملك العقارات لمدة 12 شهر من تاريخ صدور القرار في 5 جمادى أول 1443 هـ بالإضافة إلى استقبال الطلبات الخاصة بالصكوك الصادرة من المحاكم العامة قبل صدور الأمر الملكي سنة 1441.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: