كشفت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم السودانية عن اقتراب ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2022 على الموقع الإلكتروني، مشيرة إلى انتهاء لجان الكنترول من عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية للطلاب، والبدء في مراجعة الدرجات ورصدها في كشوف الأسماء.

رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022

بحسب بيان وزارة التعليم أن نتيجة الشهادة السودانية 2022 سوف تظهر في آخر نهاية شهر سبتمبر الجاري أي بعد بدء العام الدراسي الجديد طبقًا للخطة الموضوعة للنتيجة.

وقد صرح سابقًا الأستاذ محمود سر الختم الحوري المكلف بأعمال وزير التربية والتعليم أن النتيجة سوف تظهر على الرابط الإلكتروني لموقع وزارة التعليم السودانية فور انتهاء لجان الكنترول من مراجعة الأوراق الامتحانية ورصدها في كشوف أسماء الطلاب.

وبحسب بيان العديد من وسائل الإعلام السودانية أن السبب الأساسي في تأخر ظهور نتيجة الشهادة الثانوية 2022 هو امتناع معلمي الرياضيات عن تصحيح الأوراق الامتحانية للطلاب بسبب عدم صرف المستحقات المالية الخاصة بهم مما جعل الانتهاء من أعمال التصحيح تتوقف لفترة من الوقت.

والجدير بالذكر أن على الرغم من أن وزارة التعليم السودانية حددت انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023 بجميع المراحل التعليمية يوم 18 سبتمبر الجاري، ولكن حتى الآن لم تعتمد الوزارة التقويم الدراسي لولاية الخرطوم.

موعد ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2022
موعد ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2022

الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2022

بحسب منشور صفحة وزارة التعليم السودانية على الفيسبوك أن النتيجة سوف ترفع على الموقع الإلكتروني للوزارة، ويستطيع أي طالب أو طالبة معرفة النتيجة الخاصة به من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • زيارة رابط موقع وزارة التعليم السودانية هنا.
  • اختار أيقونة نتيجة الشهادة السودانية 2022.
  • دون رقم الجلوس الخاص بك.
  • خلال ثواني ستظهر لك جميع تفاصيل النتيجة بعد الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

ومع الانتهاء من توضيح موعد ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2022 على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم السودانية، دعنا نتعرف كيف يمكنك الاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها من قبل وزير التعليم بالرقم الوطني فقط؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: