منصة احكام أحد أهم المنصات الإلكترونية التي تتبع الحكومة السعودية والتي تهدف إلى خدمة المواطنين بشكل أكثر جودة وأسرع وكذلك أقل إهدارًا للوقت والجهد، ومنصة احكام هي ببساطة الأمانة العامة للجان النظر في الطلبات الخاصة بالأعمال التنظيمية والإدارية وكذلك الفنية وكافة الأعمال المساندة لدعم لجان النظر في طلبات تملك العقارات في كل مهامها وخدماتها المقدمة للجمهور.

تسجيل دخول منصة احكام النفاذ الوطني
تسجيل دخول منصة احكام النفاذ الوطني

ما هي مهام منصة احكام النفاذ الوطني ؟

أما عن أهم الخدمات التي تقدمها منصة احكام فهي كالتالي:

  1. فحص طلبات التملك والنظر فيها
  2. فحص والنظر في طلبات التعديل
  3. مراجعة الطلبات الخاصة بإثبات ملكية العقارات تحديدًا الواقعة في حدود الحرمين الشريفين وفق الضوابط المنظمة للعمل
  4. أخيرًا النظر في الطلبات الخاصة بتعديل صكوك الاستحكام داخل الحرمين الشريفين.

وتعمل منصة احكام بنظام عمل صارم من أجل خلق بيئة عقارية موثوقة، كذلك من أجل تعزيز مبادئ العدالة والشفافية والموثوقية، أخيرًا من أجل دراسة كافة الطلبات ورفع التوصيات بشأنها.

إنشاء حساب جديد على منصة احكام

يمكنك الآن تسجيل حساب جديد من أعلى القائمة الأساسية، وتحديدًا من أيقونة ” تسجيل الدخول”، بالضغط عليها ستظهر لك أيقونة جديدة ” إنشاء حساب”، تتطلب عملية إنشاء حساب جديد تعبئة نموذج التسجيل والموافقة على الشروط والأحكام، عقب الانتهاء من كل الخطوات السابقة عليك أن تقوم بكتابة الرمز التأكيدي الذي وصل إلى جوالك عبر رسالة التحقق، والضغط على ” تحقق” وبهذا ستكتمل عملية إنشاء حسابك الجديد.

الآن يمكنك تسجيل الدخول عن طريق كتابة رقم الهوية، كلمة المرور، والضغط على أيقونة ” تسجيل الدخول” وحينها يمكنك تقديم طلب جديد بالضغط على إيقونة ” تقديم طلب” أعلى الصفحة، ومن ثم:

  • إضافة بيانات الطلب وتحديد إذا ما كان طالب التملك أو التعديل
  • ثم إضافة بيانات صاحب الطلب واختيار نوع التمثيل والذي يشمل: وكيل، أصالة عن نفسه، ممثل، ناظر، مفوض، وارث، شريك.
  • ثم كتابة عنوان ممثل صاحب الطلب
  • وأخيرًا الضغط على حفظ لاستكمال الطلب، ويمكنك تعديل البيانات فيما بعد

جديرًا بالذكر أن كل الطلبات التي تقدم للمنصة يتم مراجعتها والبت في أمرها بعد فحصها والتأكد من صحة البيانات فيها. الآن هل ستقوم بتسجيل حساب جديد على منصة إحكام؟ أم لديك حساب وتريد تسجيل طلب جديد؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: