قيمة غرامة تأخير تجديد الإقامة تشغل بال الكثير من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية من مختلف الجنسيات والدول حول العالم، حيث أن المقيمين داخل المملكة لديهم رقم إقامة مرتبط بعدد معين من السنوات، ويتم تجديد الإقامة إما سنويًا أو كل سنتين وتحرص المملكة على تتبع المقيمين فيها من أجل ضبط المسألة والحد من محاولات التهرب من دفع رسوم الإقامة.

كم سعر تجديد الاقامة في السعودية للمقيمين؟
كم سعر تجديد الاقامة في السعودية للمقيمين؟

قيمة غرامة تأخير تجديد الإقامة

هناك عدد كبير من المقينين داخل المملكة العربية السعودية، وأكدت أخر الإحصاءات أن أعداد المقيمين قد تصل إلى ثمانية مليون شخص داخل المملكة، وبالتالي حرصت المملكة على اتخاذ الكثير من القرارات بشأن إقامة كل هذا العدد، وحرصت على فرض الرسوم الخاصة بالإقامة وتجديدها، كذلك فرضت غرامات على من يتجاهل التجديد، وبالتالي أصبح الكثيرون في حالة من القلق يرغبون في التعرف على قيمة غرامة تأخير تجديد الإقامة.

إليك قيمة غرامة تأخير تجديد الإقامة :

  • إن كان التأخير لأول مرة فيتم دفع غرامة تأخير بقيمة 500 ريال سعودي
  • أما إن كانت المرة الثانية لتأخير دفع رسوم التجديد فتصبح الغرامة ألف ريال سعودي
  • في حين إن كانت تلك المرة الثالثة تكون قيمة غرامة تأخير تجديد الإقامة ألف ريال بالإضافة إلى قرار بترحيل العامل من المملكة.
قسيمة الإقامة للأجانب
قسيمة الإقامة للأجانب

طريقة سداد غرامة تأخير تجديد الإقامة

الآن إن كنت تريد معرفة طريقة السداد فكل ما عليك أن تقوم بالخطوات التالية:

  • أولًا الذهاب إلى الحساب البنكي أو الدخول إلى خدمات، وبعدها اختيار خدمة سداد المدفوعات عبر الموقع الإلكتروني.
  • ثانيًا اختيار الجهة التي تريد السداد لها وعليك اختيار وزارة الداخلية، وبعدها اختيار خانة الجوازات وبعدها اختيار خدمة الفئات المتاحة.
  • ثالثًا قم بتحديد المبلغ الذي تريد سداده وبعدها اكتب الرقم السري الخاص بالتحويلات المالية.

جديرًا بالذكر أن الجوازات في المملكة العربية السعودية تشدد على كافة الإجراءات الخاصة بالإقامة والاستقدام، وذلك من أجل ضبط الأشخاص الذين يحاولوا التهرب والتكسب داخل المملكة دون سداد الرسوم المطلوبة منهم، الآن بعد أن تعرفت على قيمة الغرامة وطريقة سدادها أخبرنا كيف ساعدك المقال على السداد الفوري لرسومك؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: