أوضحت صفحة الضمان الاجتماعي المطور بتويتر ردًا على تساؤل أحد متابعيها بشأن إلزام الزوجة لزوجها في معاش الضمان الاجتماعي، مشيرة إلى الفئات المستفيدة من معاش الضمان المحدد الذي يعينهم على مواجهة أعباء الحياة وعيش حياة كريمة كجزء من خطة الدولة لمساعدة الأسر محدودة الدخل والأكثر احتياجًا.

هل يتم إلزام الزوجة بإضافة زوجها في الضمان الإجتماعي المطور؟

ردت عناية المستخدمين بصفحة وزارة الموارد البشرية على تساؤل بشأن إلزام الزوجة إضافة الزوج في معاش الضمان الإجتماعي المطور، موضحة أنه يجب على عند تسجيل المواطن في المنظومة إضافة جميع بيانات أفراد الأسرة في البيت الواحد بشكل كامل.

وأضافت الوزارة أن نظام الضمان الاجتماعي المطور أنه يكون شديد المراعاة بخصوص الأسرة المقيمة داخل المنزل الواحد بشكل كامل؛ لذلك يجب على المتقدم تقديم جميع بيانات السكن الفعلية للأسرة.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بحسب بيان وزارة الموارد البشرية ينبغي على المتقدم للحصول على معاش الضمان الإجتماعي المطور أن يستوفي عدد من الشروط حتى يتمكن من الحصول على المعاش، وهي:

  • أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية باستثناء الزوجة الأجنبية والمطلقة الأجنبية ولديها أطفال سعوديين، وأبناء الزوجة السعودية والمطلقة والأرملة من زوج أجنبي، والأرامل وذوي القدرات والأيتام الذين يملكون بطاقات تنقل.
  • ألا يتجاوز دخل المتقدم المستقل أو رب الأسرة عن الحد المانع للمعاش وهو 1100 ريال لرب الأسرة و550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • يمتلك مسكن خاص، وغير مقيم داخل أحد دور الإيواء التابعة للحكومة السعودية.
  • ليس لديها أصول أو ممتلكات تجارية أو عقارية ذات قيمة مالية عالية.

ومع الانتهاء من توضيح إلزام إضافة الزوجة لزوجها في الضمان الإجتماعي المطور، دعنا نتعرف هل يمكنك الاستفادة من هذا النظام وهل أنت من الفئات المستحقة؟
لا تتردد بالتعليق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: