الطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور من خلال استخدام حاسبة الدعم الجديدة والتي أعلنت عنها وزارة الموارد بشكل رسمي، والتي تمكن المستفيدين من البرنامج من حساب ومعرفة القيمة الحقيقية المستحقة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، ويعتبر هذا البرنامج واحد من أهم البرامج التي تقدم مساعدات مادية للأسر السعودية من أجل مساعدتهم على تخطي الفترة الحالية التي تشهد إصلاحات اقتصادية قاسية على الكثير من الأسر.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور 1444
استعلام الضمان الاجتماعي المطور 1444

الطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن بدء تطبيق نظام جديد والطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور من أجل المستفيدين، وتم تفعيل الطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور إلكترونيًا، ويمكن لأيًا من مستحقي الضمان الاجتماعي أن يقوموا بحساب الراتب من خلال جمع قيمة الدخل الخاصة بالأسرة كلها – الراتب الشهري أو أرباح النشاط التجاري- وأن يتم خصم 50% من هذا الدخل، وذلك لأن وزارة الموارد تعتمد فقط على حساب نصف دخل الأسرة كمعيار لها.

على سبيل المثال إن كان دخل الأسرة 4000 ريال من أي وظيفة يشغلها سواء حكومية أو خاصة، ولديه 4 أولاد وزوجة فكيف يمكنه حساب المعاش بـ الطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور؟

  • أولًا: حساب نصف الراتب وهو في هذه الحالة 2000 ريال سعودي
  • ثانيًا : عدد الأفراد، تلك الأسرة مكونة من 6 أفراد – الأب والأم والأطفال الأربعة – لذا تحسب كالتالي: 1100 ريال + ( 4 * 550 ريال ) لكل فرد من أفراد الأسرة، أي أن المعادلة الآن هي 1100 ريال + 2750 ريال، وبالتالي 3850 ريال سعودي ويعتبر هذا المبلغ الحد المانع للضمان الذي يجب ألا يتجاوزه العائل وأسرته.
  • لذا في حالة التقديم على معاش الضمان الاجتماعي يكون الحد الأعلى للقيمة هنا هو 3850 ريال بينما دخل الأسرة فقط 2000 ريال وبالتالي تعتبر تلك الأسرة مستحقة للدعم والحصول على راتب أو معاش الضمان.
رواتب الضمان الإجتماعي
رواتب الضمان الإجتماعي

التواصل مع إدارة الضمان الاجتماعي المطور

بعد أن استعرضنا معكم الطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور يمكنكم الآن معرفة الطرق الأبرز للتواصل مع إدارة برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وقد حرص البرنامج على توفير العديد من الطرق من أجل التواصل والحصول على المساعدة وهي:

  1. التواصل من خلال خيار الشكاوى أو الاستفسارات في الموقع الإلكتروني
  2. أو يمكن التواصل من خلال الحساب الرسمي لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة تويتر
  3. أخيرًا يمكنكم التواصل مع البرنامج من خلال الخط الساخن والرقم الموحد 19911 ويجيب عنه موظفين في الدعم الفني لمساعدة المستفيدين والأشخاص الراغبين في التقديم من أجل الحصول على راتب الضمان الاجتماعي المطور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: