نوهت جامعة الأزهر عن موعد غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023، موضحة الشروط التي يجب أن يستوفيها الطالب أو الطالب لتقديم طلب التحويل من كلية إلى أخرى سواء بالجامعات الأزهرية أو الجامعات الحكومية والخاصة.

موعد التحويل بين كليات جامعة الأزهر 2022-2023

بحسب بيان جامعة الأزهر أن موعد فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر للعام الجامعي الجديد 2022-2023 فُعل اعتبارًا من يوم 3 سبتمبر الجاري حتى يوم 29 من نفس الشهر.

شروط التحويل بين كليات جامعة الأزهر 2022

أوضح بيان جامعة الأزهر الشروط التي يجب أن يستوفيها الطالب ليتمكن من التحويل بين كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم أو التحويل إلى الجامعات الحكومية والخاصة داخل البلاد أو خارجها، وهي:

شروط التحويل بين كليات الأزهر إلى الجامعات الحكومية والخاصة

  • يتيح للطلاب المقيدين بكليات جامعة الأزهر سواء انتظام أو انتساب التحويل إلى الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة بعد الحصول على التأكد القبول من الجامعة أو المعهد المحول إليها قبل سحب الملف في حضور ولي الأمر.

شروط التحويل بين كليات الأزهر بالقاهرة والأقاليم

  • يسمح للطالب الباقي للإعادة بالفرقة الأولي أو الإعدادية بالتحويل ونقل القيد داخل نفس المنطقة الجغرافية بعد حصوله على مجموع درجات نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الذي قبلته بها الكلية المحول إليها في نفس سنة حصوله على النتيجة.
  • يسمح بنقل قيد الطالب من النطاق الجغرافي إلى آخر بحيث يكون نقل القيد لكلية أو شعبة ليس لها مثيل في نطاقه الجغرافي، وحصوله على المجموع الذي قبل بها الكلية في نفس سنة حصوله على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.
  • يجوز التحويل للطلاب في كليات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة والصيدلة والعلوم والزراعة والهندسة الزراعية بشرط الحصول على تقدير امتياز وحصوله على الحد الأدنى للقبول في الكلية التي يرغب في التحويل إليها في نفس سنة حصوله على الشهادة الثانوية وموافقة على التحويل من عميدي الكليتين واعتمادها من رئيس الجامعة.
  • لا يسمح للطلاب بالسنة النهائية وقبل النهائية بالتحويل بين كليات جامعة الأزهر المناظرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: